إقامة أول مهرجان للبن في "المواسط" بتعز
السبت 01 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:38 مساءً
متابعة خاصة

أقام اليوم السبت، نادي البن اليمني، مهرجاناً فنياً وخطابياً بمنطقة وادي بلابل الذيبة بني حماد بمديرية المواسط بمحافظة تعز. 

وحضي المهرجان الذي أقيم، برعاية شركة المقبلي للتجارة والصناعة المحدودة، حضورا شعبيا ورسميا لافتًا. 

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والخطابية شارك فيها كلاً من الفنان الصاعد ضرار الخامري والفنانة العنود احمد بفقرات فنية وأغاني معبرة عن اصالة وعراقة البن اليمني المتجذرة في اعماق التاريخ والمكانة العريقة بين الأمم. 

كما تخلل المهرجان فقرات خطابية القيت خلالها العديد من الكلمات المعبرة عن اهمية هذه المناسبة. 

وقال رئيس نادي البن الاستاذ بدر هاشم إن المناسبة تمثل فخراً لكل يمني يعتز بأصالته وتاريخه الذي اصبح مرتبطاً بشجرة البن مكانتاً وعراقتاً بين الأمم. 

ودعا جميع أبناء المنطقة واليمن إلى إعادة الإعتبار لهذ الارض بزراعة اشجار البن والحفاظ على ماتبقى منها واعادة المجد لهذا البلد بزراعة وتصدير البن اليمني لاسيما البن الحمادي الأكثر جودة وشهرة 

من جانبه، اكد مدير عام مديرية المواسط رئيس المجلس المحلي امين شرف  اهمية المهرجان في إعادة التذكير بتاريخ واصالة وحضارة اليمن والذي ضلت شجرة البن رمزاً مقدساً له طيلة العقود الماضية. 

واشار الى ان اليمن من أقدم الدول تصديراً للبن عبر ميناء المخاء، داعياً جميع المزارعين من ابناء بني حماد إلى استشعار المسؤلية في الحفاظ على ماتبقى من اشجار البن والتمدد في زيادة زراعتها



Create Account



Log In Your Account