في مارب... لقاء تشاوري لتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني
السبت 26 نوفمبر ,2022 الساعة: 07:17 مساءً
متابعة خاصة

عقد بمحافظة مأرب، اليوم، لقاءاً تشاورياً موسعاً ضم ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية  الاغاثية والتنموية والحقوقية والسلطة المحلية بهدف تعزيز الشراكة والتعاون والتنسيق. 

، 
واكد مدير عام المعلومات والاحصاء بديوان عام المحافظة عبدربه حليس، ومدير عام مكتب حقوق الانسان عبدربه جديع، في اللقاء الذي نظمته منظمة مساءلة لحقوق الانسان والمنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين،  على اهمية تعزيز آلية التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني باعتبارها شريكاً اساسياً ومهماً في التنمية، وتعزيز دورها لخدمة المجتمع والحوكمة والشفافية. 

وأشار حليس وجديع إلى دور منظمات المجتمع المدني خلال السنوات الثمان من الحرب، وجهود المنظمات الحقوقية في رصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين والاحياء المدنية. 

واكد حليس وجديع على اهمية استمرار المنظمات الحقوقية والانسانية في كشف جرائم مليشيا الحوثي الارهابية والتنسيق مع المؤسسات الاقليمية والدولية لتكوين جماعة ضغط على السياسات الحكومية من اجل تصنيف الجماعة مليشيا ارهاب دولي وضمان عدم افلات مرتكبي الجرائم من العقاب. 

وشددا على تطوير القدرات واليات العمل والالتزام بالمهنية في الرصد والتوثيق ونقل الحقائق كما هي والشفافية في الاداء والتقارير. 

وقبل أيام، عقد لقاء تشاوري في ذات المحافظة، لتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمؤسسات الاعلامية.



Create Account



Log In Your Account