تنظيم دورات حول "السلامة المهنية"  لطلاب الاعلام بجامعة تعز
السبت 18 مارس ,2023 الساعة: 09:25 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

تنظم نقابة الصحفيين اليمنيين وقسم الإعلام بجامعة تعز ، دورات السلامة المهنية لطلاب الإعلام في الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي الصحفيين ومنظمة اليونسكو. 

وتستهدف الدورات التي تقام خلال أسبوع كامل من 18_23  مارس 2023م، عدد 60 طالبا وطالبة. 

وفي افتتاح الدورة الاولى، أكد الدكتور منصور القدسي، على أهمية اكتساب المفاهيم والإرشادات الخاصة بالسلامة المهنية أثناء تغطية أماكن النزاع والحرب والصراع. 

ودعا الطلاب إلى ضرورة التفاعل والمشاركة في مثل هذه الدورات. 

وأشار إلى أن السلامة المهنية نظرا لأهميتها بالنسبة للصحفي والإعلامي ، صارت اليوم مقررا دراسيا لطلاب الإعلام والصحافة في عدد من الجامعات العالمية.. 

واشاد القدسي بدور نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو على رعايتهم لمثل هذه الأنشطة التدريبية التي تستهدف الصحفيين والإعلاميين وطلاب قسم الإعلام بجامعة تعز . 

في السياق، أشاد سعيد الصوفي، مسئول الخدمات والأنشطة بفرع النقابة بتعز ، بالتعاون الايجابي بين نقابة الصحفيين وقسم الإعلام بجامعة تعز. 

وحث الصوفي طلاب الإعلام المشاركين في الدورة على ضرورة الاستفادة من محتوى الدورة واكتساب مهارات وقواعد السلامة المهنية ، لما لذلك من أهمية كبيرة بالنسبة للصحفيين والإعلاميين خصوصا من يعملون في الميدان أثناء تغطية النزاعات والحروب. 

وثمن مسئول الخدمات والأنشطة بفرع النقابة بتعز، تعاون الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو مع نقابة الصحفيين اليمنيين ودعم انشطتها وتبني المواقف الداعمة والمساندة لحقوق الصحفيين اليمنيين ومناصرة قضاياهم. 

ودعا المشاركين إلى الانضباط والالتزام ببرنامج الدورة ، متمنيا لهم التوفيق في تعزيز القدرات واكتساب المهارات في السلامة المهنية .



Create Account



Log In Your Account