بخارطة تضم أكثر من 12 برنامجاً.. إذاعة الاتحادية تدشن برامج الموسم الرمضاني الخامس
السبت 25 مارس ,2023 الساعة: 02:26 مساءً
متابعة خاصة

دشنت إذاعة الاتحادية Fm التي تبث من مدينة مأرب الدورة الرمضانية البرامجية لهذا العام 1444 للموسم الخامس على التوالي.

بخارطة برامجية، دشنها مدير عام الإذاعة محمد الجماعي ومديرا البرامج والأخبار عدنان الشهاب وجبر صبر؛ تضمنت هذه الدورة أكثر من ١٢ برنامجا من انتاج الإذاعة توزعت بين الدراما الاجتماعية والمسابقات والبرامج المتنوعة.

وأوضح مدير البرامج عدنان الشهاب، ان الخارطة تضمنت برامج جديدة ستبثها الاذاعة خلال رمضان الحالي ك "الجريمة المركبة" وهو تفريغ وتلخيص لكتاب حديث من تاليف الكاتب المعروف همدان العليي، ويعده ويقدمه الصحفي على الحبيشي.

بالاضافة إلى الجزء الثاني من كتاب مدارج السالكين من إعداد وتقديم د. حمود الزمر، وكذا الجزء الثاني من الحوار مع الخليفة الأول ابي بكر الصديق بعنوان "ثاني اثنين" لمؤلفه د. أدهم الشرقاوي.

وأضاف الشهاب بأن حزمته الرمضانية تميزت ببرامج توثيقية كبرنامج "قصيدة وشاعر" الذي يوثق قصائد خالدة لثلاثين شاعرا وطنيا، من إعداد وتقديم د. ثابت الأحمدي، بالاضافة الى النسخة الخامسة من "الدم الغالي" الذي يوثق بطولات جرحى الجيش والمقاومة يعده ويقدمه الصحفي جبر صبر، كما تطل المذيعة أمل خالد لأول مرة على أثير الاتحادية عبر برنامج يوثق أهم وأقدم البرامج التي تعود بالذاكرة الى زمن الطيبين "رمضان زمان".

ودعا الشهاب جمهور الاذاعة الى التفاعل مع البرامج المسابقاتية اليومية، وعلى رأسها المسابقة القرانية "إقرأ ورتل 5"، والثقافية "أنت الفائز 5"، والمسابقة الكبرى "أمي اليمن 2"، للفوز بجوائز نقدية وعينية تزيد عن نصف مليون ريال يوميا.

ويواصل الشيخ صالح الحواني للعام الخامس على التوالي تسجيل برنامجه الإيماني "أفراح الروح 5". وحسب الشهاب: تقدم المذيعة والصحفية يسرى بيرق نسخة خامسة من برنامجها الصحي "عيادة الاتحادية 5" بقالب جديد، ومثلهما الفنان أبوبكر سالم الذي قال الشهاب إنه أبى إلا أن يشارك جمهوره فرحة رمضان من خلال برنامجه الشهير "راس براس 5" من العاصمة الأدرنية عمان.

كما يشارك الفنانان مطيع الذفيف ونصار الدغشي بمعية الكاتب والسيناريست فيصل نهار من خلال الكوميديا الاجتماعية "فطورك يا صايم" و "يا فصيح لمن تصيح"..

حضر فعالية التدشين الإعلامي المعروف عبدالرحمن جهلان، ومدير حقوق الانسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري والدكتور حمود مهيوب، والفنان محمد الذيفاني بحضور المدير الفني للإذاعة صادق هيسان وعدد من معدي ومقدمي وطاقم الإذاعة.


Create Account



Log In Your Account