نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإيقاف أوامر قبض قهرية بحق ثلاثة صحفيين في مأرب
الخميس 08 يونيو ,2023 الساعة: 08:57 صباحاً
متابعات

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بإيقاف أوامر قبض قهرية بحق ثلاثة صحفيين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من الصحفيين علي الفقية رئيس تحرير الموقع الالكتروني المصدر اونلاين، و أحمد يحيى عايض رئيس تحرير موقع مأرب برس، ومحمد مسعد الصالحي رئيس تحرير صحيفة مأرب برس، يشكون فيه صدور أمر قبض قهري بحقهم على خلفية قضايا نشر حول فساد في السلطة القضائية.

وأدانت النقابة، هذا الإجراء، مؤكدة رفضها اسخدام السلطة القضائية لإرهاب الصحفيين، معتبرة ما يتعرض له الصحفيين محاولة لإسكات الصحافة وتعطيل دورها في الرقابة وكشف الفساد.

وأكدت أن ما تنشره الصحافة بمختلف أشكالها عن قضايا الفساد والاختلالات يعد بلاغا للنيابة العامة يفترض التحقيق فيه حماية للمجتمع بدلا من مضايقة الصحفيين، واستغلال سلطتها لملاحقة الصحافة والعاملين فيها.

وطالبت الحكومة الشرعية عدم التضييق على الصحفيين، وتوفير بيئة عمل آمنة للعمل الصحفي بما يساعد السلطة الرابعة للقيام بدورها في كشف الفساد وإظهار مواطن الاختلالات والقصور. 

ودعت النقابة النائب العام للنظر في هذه القضية، والانتصار للقانون الذي يكفل للصحافة دورها في تقويم الاعوججات وكشف الإختلات والفساد، ويضمن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة.

كما طالبت بإيقاف أوامر القبض القهري والإجراءات التعسفية الصادرة بحق الصحفيين الأربعة فورا.. كما دعت كل المعنيين بتأكيد حمايتهم للصحافة وحرية التعبير وتعزيز دورالصحفيين وضمان اداءهم لرسالتهم بعيدا عن كل المهددات.


Create Account



Log In Your Account