إطلاق حملة إلكترونية للمطالبة بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا
الخميس 03 ديسمبر ,2020 الساعة: 06:26 مساءً
خاص

تنطلق مساء اليوم الخمس، حملة الكترونية للمطالبة بإطلاق سراح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان المختطف من قبل جماعة الحوثي في صنعاء منذ عشرة أشهر.

ودعت الحملة التي ينظمها طلبة جامعة العلوم وفي صنعاء وأسرة الدكتور عقلان، إلى الضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن رئيس الجامعة.

وقالت الحملة في بيان لها، وصل الحرف 28 نسخة منه، إن هناك توجيهات من جهات  تابعة للحوثيين بإطلاق سراح رئيس الجامعة إلا أن صالح الشاعر (الحارس القضائي) وأخيه عبدالله الشاعر يرفضان ذلك.

ووفق البيان فإن الحملة تطالب بالإفراج عن رئيس الجامعة المختطف لدى الحوثيين وإنهاء معاناته ومعاناة أسرته.

وأهاب القائمون على الحملة، بكل المنظمات والمؤسسات الإعلامية والناشطين، المشاركة الفاعلة في الحملة التي تنطلق عند الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، تحت هشتاج: (#اطلقواسراح البرفسورحميدعقلان) (#FreedomForProfHameedAqlan).

والاثنين الفائت، كشف المحامي عبدالرحمن برمان رئيس المركز الأمريكي للعدالة، عن تدهور صحة  الدكتور حميد عقلان، وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن "الدكتور عقلان يتعرض إلى ضغوطات وتعذيب نفسي  طوال الفترة الماضية  أدت إلى تدهور حالته الصحية".

وكانت جماعة الحوثي الانقلابية، قد استولت على جامعة العلوم والتكنولوجيا مطلع العام الجاري، واختطفت رئيسها وعينّت بديلاً عنه من مواليها.

وتسعى جماعة الحوثي من خلال اختطاف رئيس الجامعة "حميد عقلان" إلى الضغط على إدارتها من أجل تسليم الأنظمة المالية والإدارية التي تم إغلاقها من خارج اليمن، ما أدى لشلل الجامعة وعجز الجماعة عن إدارتها.

يشار إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعد أكبر جامعة أهليه في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.          


Create Account



Log In Your Account