طلاب وأكاديميون يطالبون بمحاسبة المتورطين في محاول اغتيال رئيس جامعة تعز
الأحد 06 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:53 مساءً
تعز

تظاهر المئات من طلاب وأكاديمي جامعة تعز، اليوم الأحد، للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على مرتكبي حادثة محاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي التي أدت إلى مقتل مرافقه الشخصي قبل عامين.

وندد المتظاهرون بتهاون الأجهزة الأمنية بالمحافظة بالقبض على الجناة، مطالبين بسرعة تنفيذ الأوامر القضائية بإرسال الجناة والمقبوض عليهم إلى النيابة الجزائية في العاصمة المؤقتة عدن.

وجاءت التظاهرة بالتزامن مع الذكرى الثانية لما قيل أنها محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ومقتل مرافقه موفق الشميري برصاص مسلحين بينهم مالك إحدى العمارات المؤجرة للجامعة.

وأواخر نوفمبر 2018، تعرضت سيارة رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي في منطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز، لإطلاق نار ما أدى إلى إصابته بجروح ومقتل مرافقه.

وأعلنت آنذاك شرطة تعز القاء القبض على المتهمين في الحادثة وأودعتهم سجن الشرطة العسكرية وأحالت القضية للنيابة للتحقيق في حيثياتها ومحاسبة الجناة وفقا للقانون.

وتداول حينها ناشطون أنباء ومعلومات تفيد عن هروب المتهم الرئيسي في الحادثة وهو مالك مبنى مؤجر للجامعة كسكن لأساتذة الجامعة إلى خارج المدينة حيث المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account