يدعي أنه نائب رئيس دولة ويضع صورة ابن زايد خلفية لحسابه الرسمي... "بن بريك" يمدح ملك المغرب لتطبيعه مع إسرائيل
السبت 12 ديسمبر ,2020 الساعة: 09:16 مساءً
خاص

امتدح رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، هاني بن بريك، ملك المغرب محمد السادس على موافقة الأخير على تطبيع علاقات بلاده مع اسرائيل. 

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق من أجل إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

وقال ابن بريك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر:" ‏صاحب الجلالة الملك محمد السادس ما أعظمك".

وأضاف "لقد كان اليهود في المغرب في عهد آبائك مواطنون يستشعرون سماحة الإسلام وعظمة التعايش مع المسلمين، وها هي المغرب تعلن العلاقات مع إسرائيل، دون تفريط بحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته إلى جوار إسرائيل كما صنعت الإمارات والبحرين والسودان".

وهاني بن بريك، أحد قادة مليشيا الانتقالي المتهم بتنفيذ جرائم حرب بحق مدنيين ورجال دين وسياسيين وعسكريين شاركوا في تحرير عدن من الحوثيين.

وبرز اسم هاني بن بريك، خلال السنوات الأخيرة، من خلال قيادته للتمرد ضد الحكومة بقيادة عبد ربه منصور هادي.

 ويعد بن بريك الاسم الأبرز في الحركة الانفصالية، التي تواجه اتهامات بالتمتع بدعم الإمارات العضو بالتحالف العربي. 

وأسس بن بريك، مع عدد من المناهضين لحكومة هادي جنوب اليمن، مجلسا انتقاليا يدعم توجهات فصل جنوب اليمن عن شماله، وأصبح هو نائب رئيس ذلك المجلس.

محاضر تحقيقات النيابة العامة في عدن كشفت تورط بن بريك في التخطيط لاغتيالات طالت نحو 120 شخصا من أئمة وعسكريين خصوصا في الفترة الممتدة بين 2015 و2018.

النيابة العامة في عدن، كشفت عن وجود علاقة بين هاني بن بريك ودولة الإمارات العربية المتحدة، متهمة الأخيرة بدعمه ومن خلاله ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن.

منظمات حقوقية طالبت بمحاكمته، على أساس ضلوعه في جرائم قتل العديد من اليمنيين، وفي مقدمتها منظمة سام للحقوق والحريات، والتي مقرها جنيف في سويسرا.

ويدير رجل ابن زايد سجونا سرية في الجنوب يقبع فيها عشرات المختطفين من المعارضين للمشروع الاماراتي. 


Create Account



Log In Your Account