الحوثيون يهددون باستهداف موانئ للتحالف
الأربعاء 23 ديسمبر ,2020 الساعة: 04:37 مساءً
متابعات

هددت جماعة الحوثي باستهداف موانئ للتحالف الذي تقوده السعودية، حال استمر في إجراءات التشديد على الموانئ الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول سفن البضائع والمشتقات النفطية.

وقال هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، إن استمرار التحالف في "منع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية لا تساهم بأي شكل من الأشكال في الدفع نحو إجراءات التسوية السياسية" وفق ما أوردته وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وأضاف: "صنعاء لن تقف مكتوفة الأيدي كما يعتقد البعض (..) موانئ اليمن إن استمر حصارها، فإن موانئ أعداء اليمن لن تكون بمأمن".

والإثنين، أعلن التحالف استمرار تقديم كافة التسهيلات والتصاريح للسفن التجارية المتوجهة إلى الموانئ اليمنية ومنها ميناء الحديدة وفق ما نشرته قناة "الحدث“ السعودية (شبه رسمية).

ومنذ 2014 يشهد اليمن حرباً بين المتمرّدين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية، وسط عجز أممي في إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التي قتل فيها آلاف المدنيين منذ بداية عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015.

وفي الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو ست سنوات، قتل 12 ألف مدنيًا بينهم مئات الأطفال والنساء وفق تقديرات الأمم المتحدة.

وبالإضافة إلى الضحايا، لا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج أكثر من ثلثي السكان الى المساعدات الإنسانية، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حاليا.


Create Account



Log In Your Account