الحكومة تخطط لزيادة صادرات النفط إلى 150 ألف برميل يوميا
الخميس 24 ديسمبر ,2020 الساعة: 02:51 مساءً
متابعات

قال رئيس الحكومة الجديدة معين عبدالملك، الأربعاء، إن حكومته تخطط لزيادة صادرات النفط إلى 150 ألف برميل يوميا.

وقال عبدالملك في مقابلة بثتها قناة اليمن الفضائية الرسمية، ونشر مقتطفات منها الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء عبر حسابه على تويتر، إن "هناك نقاش مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بشأن تقديم حزمة من الدعم الأساسي والسريع، كما نخطط لزيادة الصادرات النفطية من 70 ألف برميل إلى 150 ألف برميل يومياً".

‏واضاف أن الدعم الدولي لبلاده "مرهون بحكومة مستقرة قوية من العاصمة المؤقتة عدن".

وتابع: "الانقسامات السابقة أعاقت مساحة الحكومة، وهذا التوافق يساعد على إنجاز مهام كان من الصعب أن تنجز في الماضي".

والجمعة، أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، رعتها السعودية استمرت لأكثر من عام.

ونص إعلان الحكومة، على منح المحافظات الشمالية 12 حقيبة وزارية، بينها الدفاع، كما حصل الجنوب على 12 حقيبة، بينها 5 حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن المقرر أن تعود الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، في غضون أسبوع أو عشرة أيام بعد استكمال الترتيبات اللوجيستية والأمنية، وفق تصريحات السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وتتحدث تقارير إعلامية، عن أن الحكومة الجديدة لن تؤدي "اليمين الدستورية" أمام الرئيس، عبدربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد) كما ورد في اتفاق الرياض.

وينص اتفاق الرياض وآليته التنفيذية، صراحة، على أن يؤدي أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن.


Create Account



Log In Your Account