الحكومة تدين اقتحام منزل مواطن وقتل زوجته في إب
الخميس 24 ديسمبر ,2020 الساعة: 09:26 مساءً
متابعة خاصة


أدانت الحكومة الشرعية، اليوم، اقتحام عناصر من المليشيا الحوثية، لمنزل مواطن في محافظة إب والاعتداء على زوجته بالضرب حتى فارقت الحياة. 

وفجر اليوم، اقتحمت قوة تابعة للمليشيا الحوثية، منزل المواطن محمد مقبل العشاري في غيابه، بمنطقة العدين، وباشروا زوجته، 25 عاماً، بالاعتداء والضرب المبرح قبل ان تفارق الحياة في المستشفى 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن الحكومة تعبر عن "إدانتها للجريمة الارهابية النكراء التي ارتكبها مشرف مليشيا الحوثي في مديرية العدين بمحافظة إب المدعو أبو بشار الشبيبي، من اقتحام لمنزل المواطن محمد مقبل العشاري في غيابه والاعتداء على زوجته "الحامل" بالضرب أمام أولادها الأربعة حتى فارقت الحياة" .

‏وقال الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان هذا الجريمة التي هزت الرآي العام اليمني تكشف عن همجية وإرهاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، وتنصلها من تعاليم ديننا الاسلامي والعادات والتقاليد اليمنية والقيم والاعتبارات الانسانية والاخلاقية، والمعاناة التي يقاسيها المواطنين في مناطق سيطرتها".

واضاف الارياني "يتواصل ارهاب مليشيا الحوثي في ظل صمت العالم الذي يتحدث ليل نهار عن حقوق الانسان متناسيا معاناة ملايين اليمنيين يعيشون ظروفاً مأساوية".

وتساءل الارياني، ماذا ينتظر المجتمع الدولي لتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية وضمان عدم إفلات قياداتها المتورطة في هذه الجرائم من العقاب؟.

وأمس، قامت عصابة في صنعاء بالاعتداء بالضرب المبرح على شاب ينتمي الى محافظة ريمة قبل ان تطلق النار عليه وترمي به في احد شوارع العاصمة.

وتعيش المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي فوضى أمنية واسعة راح ضحيتها الكثير من المدنيين.


Create Account



Log In Your Account