لليوم الثالث على التوالي.. تعز : حملة رقابة على المتغيرات السعرية
السبت 26 ديسمبر ,2020 الساعة: 11:15 مساءً
خاص

يواصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، لليوم الثالث على التوالي، حملة الرقابة على المتغريات السعرية لمختلف المواد الغذائية التي شهدت اسعارها ارتفاعا كبيرة خلال الاسابيع الماضية بسبب تدهور سعر الريال الوطني

وألزمت الحملة التجار بتعليمات المكتب وفقا للقوانين النافذة ومنها إشهار الأسعار أمام الجمهور وذلك بما يتوافق مع المتغيرات السعرية الحالية لاسعار العملات الصعبة وتحسن سعر الريال وبما ينعكس إيجابيا على أسعار السلع المختلفة. 

وحذر مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة احمد المجاهد من المغالاة في الاسعار والاحتكار، مؤكدا انه في حالة عدم الالتزام سيتم إتخاذ الاجراءات القانونية بمايحمي حقوق المستهلك. 

وشدد على ضرورة التقيد بشروط التخزين وعرض البضائع وكذلك التقيد بكتابة البيانات الايضاحية لمحلات البهارات والتمور ومواد التعبئة وكذلك الامتناع عن بيع السلع المغشوشة والمقلدة. 

كما قامت لجنة الأفران وبشكل مستمر بالنزول الميداني للأفران والمخابز للتأكد من مدى إلتزامهم بتعميم المكتب الموضح أن يكون وزن الرغيف والروتي 50جرام بسعر 25ريال. 

يشار الى ان المكتب أحال أكثر من خمسين مخالف للنيابة العامة، وفق مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة. 

وخلال الاسابيع الماضية، شهدت المواد الغذائية خصوصا الاساسية منها ارتفاعا جنوني في اسعارها بسبب تدهور سعر الريال الذي وصل الى أكثر من 900 للدولار الواحد قبل ان يتحسن عقب اعلان الحكومة الجديدة الجمعة قبل الماضية ليصل اليوم الى 700 ريال مقابل الدولار الواحد. 


Create Account



Log In Your Account