تعزيزات عسكرية تصل القصر الرئاسي في عدن
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 04:20 مساءً
متابعات

وصلت مساء أمس السبت تعزيزات عسكرية جديدة للتحالف بقيادة السعودية إلى منطقة القصر الرئاسي في مديرية "كريتر"، جنوبي عدن، وفق وسائل إعلام محلية.

ونقل موقع "المصدر أونلاين"، عن مصادر عسكرية ومحلية قولها، إن عربات وأطقم مدرّعة، وأخرى تحمل أسلحة رشاشة متوسطة، إضافة إلى شاحنتين على متنهما دبابتين وصلت إلى قصر "معاشيق"، حيث مقر الحكومة.
ولم تذكر المصادر من أين قدمت تلك القوات العسكرية.

ومنذ أغسطس 2019، يخضع قصر "معاشيق" لسيطرة قوات المجلس الانتقالي (المدعوم من الإمارات).

وبحسب المصادر العسكرية، فإن هذه التعزيزات سيتم نشرها وتوزيعها في نقاط ومواقع مختلفة في منطقة "القصر الرئاسي"، للمساعدة في تأمين أعضاء الحكومة.

وأمس السبت، أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في الرياض، بعد 9 أيام من صدور قرار جمهوري بتشكيل الحكومة.

ولايوجد موعد محدد لعودة الحكومة إلى عدن، لكن المتحدث باسمها راجح بادي قال في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد إن الحكومة ستكون في عدن خلال أيام وستعقد أول اجتماعاتها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الرئاسة تشكيل حكومة جديدة تضم 24 وزيرا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وينص اتفاق الرياض على  اخراج القوات العسكرية من عدن وعودة بقية القوات الى مواقعها السابقة ودخول ٣ ألوية عسكرية من الحماية الرئاسية وعودة الرئيس الى عدن ، لكن لم يتم تنفيذ هذا البند من الاتفاق حتى الآن.


Create Account



Log In Your Account