حذرت من أي محاولات لنشر الفوضى... المهرة : اللجنة الأمنية تقر عددا من الاجراءات لتعزيز الوضع الامني
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:36 مساءً
متابعة خاصة

أقرت اللجنة الأمنية الفرعية بمحافظة المهرة خلال اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، عددا من الإجراءات والمعالجات الكفيلة بتعزيز الوضع الأمني في المهرة.

وأكد محافظ المهرة، على أهمية تضافر الجهود بين مختلف الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية والمجتمع للحفاظ على حالة الهدوء والطمأنينة التي تنعم بها المهرة، وفق وكالة سبأ الرسمية. 

وأعرب المحافظ عن ثقته في حرص جميع المكونات في المهرة على الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات، وتكاتفها وتلاحمها لرفض أي محاولات للعبث وضرب السلم الاجتماعي.

وشددت اللجنة الامنية على رفع الجاهزية واليقظة الأمنية لكافة وحدات الأمن والجيش .. مثمنة جهودها وتضحياتها لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأكدت جاهزية قوات الأمن والجيش لتأمين محافظة المهرة وحماية المصالح العامة والخاصة. 

وحذرت من أي محاولات للفوضى والأعمال التخريبية وضرب النسيج الاجتماعي. 

وأشادت أمنية المهرة بمستوى وعي أبناء المهرة والمكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وتعاونهم الدائم ووقوقهم إلى جانب مؤسسات الدولة وقواتها الأمنية والعسكرية

وتواجه محافظة المهرة مخططات لإثارة الفوضى عبر عصابات مسلحة تدعمها السعودية، بحسب اتهامات مجلس اعتصام المهرة لها. 

وسبق وأن ألقت الأجهزة الامنية على عناصر قالت إنها تنتمي لتنظيم القاعدة، الامر الذي اعتبره اعتصام المهرة بأنه جزء من مخطط السعودية لتعزيز تواجدها بالمحافظة. 

ومنذ 2017 تدفع السعودية بقوات تابعة لها الى المهرة في إطار سعيها للسيطرة على المحافظة بهدف لتمرير انبوبها النفطي عبر المحافظة الى البحر العربي. 


Create Account



Log In Your Account