حضرموت.. قبائل الصيعر تصدر بيانا حول قضايا "جمرك الجوف" و"أراضي المنفذ" و"إدعاءات تمثيلها"
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 10:44 مساءً
خاص

أصدرت قبائل الصيعر ومدير مديرية العبر بمحافظة حضرموت، اليوم، بيانا حول قضية "إنشاء جمارك لمحافظة الجوف" في مديرية العبر، منطقة قبائل الصيعر، و"أراضي المنفذ" و"إدعاءات تمثيلها" 

ومؤخرا أنشات السلطة المحلية بالجوف جمركا خاصا بها في منطقة الضويبي بمديرية العبر التابعة لمحافظة حضرموت مما أدى الى توترات بين القبائل والسلطتين بالمديرية ومحافظة الجوف. 

وبحسب البيان الذي صدر عن اجتماع عام لقبائل الصيعر مشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، وحصل الحرف 28 على نسخة منه، فإن الاجتماع عبر عن الرفض القاطع والشديد والادانه والاستنكار لما تم بما يسمى جمارك ورقابة محافظة الجوف الواقع في مديرية العبر محافظة حضرموت الذي تم إنشاءه من قبل مندوب و محافظ محافظة الجوف آمين العكيمي. 

وأكد البيان على ضرورة إستكمال إزالة ما تبقى من الجمرك بعد نزول مشائخ ووجها قبائل الصيعر ومدير عام مديرية العبر الى الموقع الموقع. 

وكان محافظ حضرموت ووكيل الوادي والصحراء ووكيل اول محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الاولى، قد وجهوا بإزالة الجمرك المستحدث. 
 
واعتبر البيان أن الجمرك المستحدث خطوة غير صحيحة وتخل بالنظام والقانون والجانب المالي والإداري والقبلي في المنطقة. 

وأكد البيان على منع عملية التلاعب في الاراضي بشكل عشوائي في مديرية العبر حضرموت. 

وألغى الاجتماع، بحسب البيان، عمليات البيع والشراء في الأراضي التي تمت مؤخرا، مشيرا الى ان هذه الأراضي في حكم الموقف لدى الجهات الرسمية من فترة طويلة. 

وكانت كتائب الحماية العسكرية في منفذ الوديعة البري قد قامت بصرف وتوزيع أراضي حول المنفذ بتوجيهات مباشرة من ضباطها، الامر الذي اعتبره اجتماع قبائل الصيعر مخالفة جسيمة ومرفوضة وتتحمل تبعاتها الرسمية والقبلية، حد تعبير البيان. 

وجدد البيان رفض قبائل الصيعر لمن يدعي تمثيلها في رئاسة حلف قبائل حضرموت او في للجنة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع


Create Account



Log In Your Account