عدن.. البنك المركزي يعلن تمديد فترة التوريدات للمستوردين
الإثنين 28 ديسمبر ,2020 الساعة: 09:49 مساءً
متابعات

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم الاثنين، تمديد فترة التوريدات النقدية لطلبات المستوردين للدفعة 39 المغطاة من الوديعة السعودية حتى يوم الخميس القادم تاريخ 31 ديسمبر الجاري كموعد لانتهاء فترة التوريدات النقدية.

وقال البنك المركزي في بيان له، إنه بموجب هذا الإعلان "يستوجب على التجار التوريد على أساس سعر الصرف المعلن سابقاً بواقع 680 ريالاً للدولار الواحد".

وأشار إلى أن البنك المركزي سيقوم بإجراء المصارفة يوم الخميس القادم على أساس متوسط سعر الصرف بالسوق المحلية ناقصاً عشرة ريال، وإجراء التسويات اللازمة للفوارق ما بين سعر التوريد وسعر المصارفة.

ونوه البنك المركزي بضرورة التزام جميع التجار بتوريد قيمة اعتماداتهم حتى لا يتم إلغاء طلباتهم و استبعادهم من الدفعات القادمة للوديعة السعودية.

وأوضح البنك أن هذا القرار جاء "تجاوباً مع التحسن الذي شهده سعر صرف العملة المحلية وبلوغه أسعار أقل من السعر الذي حدده البنك المركزي عند وصول الموافقة على الطلبات من الجانب السعودي".

وعقب أدى الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في مقر إقامته بالرياض، تراجعت قيمة العملات الأجنبية بعد موجة انهيار سريع للعملة المحلية منذ أسابيع.



Create Account



Log In Your Account