تحسن طفيف للعملة... البنك المركزي ينفذ حملة تفتيش مكثفة لضبط المخالفات
الثلاثاء 29 ديسمبر ,2020 الساعة: 05:41 مساءً
خاص

 نفذ البنك المركزي اليمني الرئيس بعدن، اليوم، حملة تفتيش ميدانية مكثفة تستهدف شركات ومنشآت الصرافة، لضبط التجاوزات والمخالفات، ورافق ذلك تحسنا طفيفا في سعر العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية . 

وقال البنك المركزي بعدن في بيان نشره على موقعه الالكتروني، إنه نفذ اليوم، حملة تفتيش ميدانية مكثفة تستهدف شركات ومنشآت الصرافة، لضبط التجاوزات والمخالفات، التي يستغلها البعض في هذه الظروف الاستثنائية المتمثلة في تعافي قيمة العملة الوطنية.

وأشار البنك، الى ان هذه الحملة تأتي امتدادا للحملات الميدانية الدورية التي ينفذها قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني. 

وأضاف أن هذه الحملة تأتي في إطار عملية الرقابة والإشراف على سوق الصرافة للتحقق من الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لعمليات بيع وشراء العملات الأجنبية والحوالات الصادرة والواردة، وانكشافات حسابات الوكلاء، والتعليمات التنظيمية الأخرى.

وحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة من استغلال الوضع الحالي بهدف التلاعب والمضاربة بسعر صرف العملة، وشدد على اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يخالف إرشادات ونظام وضوابط البنك المركزي.

وأمس، أعلن البنك المركزي أنه يواصل البنك استقبال توريدات التجار المستفيدين من الوديعة السعودية للدفعة رقم (39) عبر البنوك التجارية والإسلامية منذ الإعلان عن وصول الموافقة على السحب منها. 

وأكد أنه سيتم إرسال كشف الى وزارة التجارة والصناعة بأسماء التجار المستفيدين بعد استكمال إجراءات المصارفة بحسب ما تم إعلانه من البنك المركزي بهذا الخصوص.

وفي السياق، شهد سعر العملة، اليوم، تحسنا طفيفا بعد ان كان قد تراجع يوم امس عقب التحسن الكبير بعد اعلان الحكومة الجديدة الجمعة قبل الماضية. 

وبحسب صرافون فإن سعر العملة اليوم، بلغ 678 ريالا مقابل الدولار الواحد بيع و670 شراء بعد ان كان قد تراجع امس الى 694 بيع و665 شراء، وذلك بعد ايام من تحسنه الكبير والذي ارتفع خلاله من 920 الى 950.

وكان البنك المركزي قد أعلن استمراره في استقبال توريدات التجار المستفيدين من الوديعة السعودية للدفعة رقم (39) عبر البنوك التجارية والإسلامية منذ الإعلان عن وصول الموافقة على السحب منها، حيث سيتم إرسال كشف الى وزارة التجارة والصناعة بأسماء التجار المستفيدين بعد استكمال إجراءات المصارفة.


Create Account



Log In Your Account