طالبت الحكومة والمنظمات بتحمل مسئولياتها.. جامعة إقليم سبأ : الحوثي حول كلية التربية بالجوف إلى ثكنه عسكرية ومزار لصور قتلاه
الخميس 31 ديسمبر ,2020 الساعة: 05:57 مساءً
خاص

حولت مليشيا الحوثي كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية بالجوف التابعة لجامعة إقليم سبأ ومقرها الرئيس بمارب، إلى ثكنة عسكرية، ومؤخرا إلى مزار لصور قتلاها، وفق بيان صادر عن الجامعة. 

وقال بيان جامعة إقليم سبأ، حصل الحرف 28 على نسخة منه، إن " مليشيا الحوثي حولت كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية بالجوف التابعة للجامعة إلى ثكنة عسكرية، وقاعاتها إلى مجسمات لمقابرها وجعل ساحات الكلية وأفنيتها تضج بعبارات الحقد والشحن الطائفي الذي يتنافى مع روح العلم وغاية التعليم. 

واكدت الجامعة أن ما تقوم به المليشيا الحوثية في الكلية هو مخالفة صارخة للقانون وانتهاك مريع لصرح تعليمي مهمته بناء العقول لا تكريس الطائفية وتمزيق النسيج الاجتماعي، حد تعبير البيان.

وأدان بيان الجامعة " التصرفات التي تتنافى مع قيم العلم وتتصادم مع رسالة الجامعة"، محملا مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن محتويات الكلية ووثائقها وتجهيزاتها المكتبية والفنية والتقنية.

ودعت الجامعة في بيانها الحكومةَ والمنظمات الدولية العاملة في مجال التعليم إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث للكلية من انتهاكات أولها تعطيل العملية التعليمية ثم العبث بمحتويات الكلية وحرفها عن هدف إنشائها المتمثل في بناء جيل يسهم في بناء المستقبل ونهضة اليمن.

وتخضع مدينة الحزم ومناطق أخرى من محافظة الجوف لسيطرة المليشيا الحوثية منذ مارس الماضي، بعد انسحاب قوات الشرعية منها إثر معارك عنيفة دارت بين الحانبين. 


Create Account



Log In Your Account