استئناف نشاط مطار عدن لا يعني اكتمال ترميمه
الأحد 03 يناير ,2021 الساعة: 01:31 مساءً
الحرفـ28 - خاص

دشن محافظ عدن أحمد لملس ومعه عدد من وزراء الحكومة في عدن عودة الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن وستصل أول رحلة عصر اليوم قادمة من السودان وفق إعلان للخطوط الجوية اليمنية. 

واستهدفت مليشيا الحوثي وفق التصريحات الحكومية المطار بثلاثة صواريخ موجهة المطار الأربعاء الماضي وكاد أن يودي بحياة جميع طاقم الحكومة لكنه أودى بحياة 26 من المسافرين ومن مستقبلي الحكومة الأربعاء الماضي.

وأظهرت الصور التي نشرها الإعلام الرسمي والموالي عن عودة نشاط المطار عن انقطاع الكهرباء في بعض مرافق المطار، وحيث وضع المسؤولون باقات الزهور كان الجو خافتا وليس فيه إضاءة بالكهرباء أو الطاقة الشمسية.

وبدا آثار الهجوم خلف المكان الذي أطلق فيه المسؤولون حماما للتعبير عن السلام ورمزية المطار للسلام مع العالم وفق تصريحات لملس.


واستخدم القائمون على إعادة الترميم العاجلة للمطار لوحات خشبية لإصلاح ما تهشم من زجاجات خاصة بصالات المطار، حيث لا يوجد ذلك النوع من الزجاجات الخاصة بتحمل الصدمات والضغط وأصوات الطائرات في السوق المحلية وفقا لأحد العاملين في شركات الزجاج.


ولم يعلن البرنامج السعودي لإعادة الإعمار عن تكلفة الصيانة التي نفذها ولا عن حجم التقديرات لإعادة الترميم الكاملة ولم تفعل الحكومة ذلك أيضا.


Create Account



Log In Your Account