رئيس الوزراء: يمكن إشراك جهات خارجية في التحقيقات بشأن هجوم مطار عدن
الإثنين 04 يناير ,2021 الساعة: 07:10 مساءً
عدن

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، الاثنين، إن التحقيقات بشأن الهجوم على مطار عدن الدولي لاتزال جارية وبشكل مكثف بعد اتخاذ كل الإجراءات لتحريز الأدلة، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يتم إشراك جهات خارجية في هذا التحقيق.

وأضاف خلال استقباله اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، أسر عدد من ضحايا الهجوم على مطار عدن، أن الدلائل والمعلومات ونتائج التحقيقات الأولية تشير الى مسؤولية مليشيا الحوثي عن تنفيذ الهجوم الإرهابي، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وتابع: "مليشيا الحوثي هي المستفيد الوحيد من هذا الهجوم الإرهابي لكنها لن تحقق ما سعت اليه بل زادت الجميع إصرارا على استكمال معركة اليمن والعرب المصيرية والوجودية في انهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين، تحدث عدد من اسر الضحايا في اللقاء، مؤكدين على أهمية ان تتخذ الحكومة كل الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم الإرهابية، مطالبين بضرورة التسريع باستكمال التحقيقات.

والأربعاء الماضي، استهدف هجوم صاروخي مطار عدن تزامنا مع وصول طائرة الحكومة الجديدة من السعودية، ما أسفر عن 26 قتيلا وأكثر من 110 مصابين، إضافة إلى أضرار هائلة.

وعقب الهجوم، اتهمت الحكومة، جماعة الحوثي بالوقوف خلفه، وهو ما نفته الجماعة، متهمةً بدورها التحالف العربي بالمسؤولية عنها.

والخميس، أقر اجتماع أمني برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك، إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.


Create Account



Log In Your Account