نددت بجرائم الحوثيين بحق سكان الحيمة.. مظاهرة في تعز تطالب باستكمال التحرير
الجمعة 08 يناير ,2021 الساعة: 06:15 مساءً
متابعة خاصة

شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة تظاهرة شعبية للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية.

وردد المتظاهرون عقب صلاة الجمعة في ساحة الحرية وسط المدينة، هتافات تطالب الحكومة الشرعية بتكثيف الجهود وتحرير ما تبقى من المديريات غير المحررة في تعز.

وندد المشاركون في التظاهرة، بجرائم مليشيات الحوثي بحق سكان قرية الحيمة بمديرية التعزية شمالي المدينة.

والأربعاء، شن الحوثيون حملة واسعة مكونة من عشرات الأطقم المسلحة ومدرعات ومدفعية متوسطة، على منازل وأهالي الحيمة.

وتشير تقارير حقوقية، إلى أن قرية الحيمة تعرضت للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين ما أسفر عن مقتل وإصابة 18 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

واعتبرت الحكومة الشرعية الهجوم على قرية الحيمة بأنه "يمثل جريمة حرب وعقاب جماعي على أبناء المنطقة الذين رفضوا الانصياع لمحاولات اذلالهم وتركعيهم" وفق تصريح لوزير الإعلام معمر الإرياني.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث بإدانة هذه الأعمال الارهابية، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف عدوانها على قرية الحيمة ورفع الحصار المفروض عليها والافراج الفوري عن كافة المختطفين من ابناء المنطقة.

وقبل نحو 3 أعوام شهدت منطقة الحيمة انتفاضة شعبية ضد الحوثيين انتهت بالقضاء على تلك الانتفاضة وارتكاب انتهاكات واسعة ضد الأهالي الذين تم تهجير غالبيتهم.

وتشهد مدينة تعز منذ مارس 2015  معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا من جهة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، استؤنف القتال في محافظة تعز بعد هدوء ساد الجبهات لقرابة نصف عام.

ومنذ أكثر من عام توقفت المعارك في محافظة تعز بشكل مفاجئ بعد ضغوطات من قبل التحالف العربي الذي حوّل تعز إلى جبهة استنزاف.


Create Account



Log In Your Account