الحكومة تطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح ازاء جرائم الحوثيين
السبت 09 يناير ,2021 الساعة: 10:15 مساءً
متابعات

طالبت الحكومة الشرعية اليوم السبت الأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح إزاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين.

وقال رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم بمحافظ تعز نبيل شمسان، "إن الانتهاكات الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد المدنيين في مناطق سيطرتها وآخرها ما يجري في منطقة الحيمة بمحافظة تعز، يجعل الشعب اليمني أكثر عزيمة وإصرار على وضع حد لهذه الجرائم واستكمال استعادة الدولة" وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأوضح أن "عمليات القتل للأطفال والنساء والمدنيين والاعتقالات العشوائية وتفجير المنازل والتهجير القسري للمواطنين لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبيها ثمن جرائمهم".

وطالب رئيس الحكومة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المعنية باتخاذ موقف واضح إزاء هذه الجرائم والانتهاكات وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج ما شجع المليشيات الحوثية على التمادي في جرائمها على المدنيين العزل.

وحث رئيس الوزراء قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز على مضاعفة جهودها لخدمة المواطنين، والتحرك في جميع المستويات لحماية المدنيين.

اقرأ أيضًا:

هذا ما تسعى مليشيا الحوثي لتحقيقه في الحيمة بتعز .. الحرف 28 يكشف تفاصيل جريمة إجتياح البلدة الريفية والسبب الذي يقف خلفها ولماذا لم يتدخل الجيش

ومنذ الأربعاء الماضي تتعرض منطقة الحيمة شمالي شرق محافظة تعز، لهجوم حوثي بمختلف أنواع الأسلحة، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر 30 مدنيا أغلبهم من الأطفال والنساء، وفق منظمات حقوقية.

ومساء الجمعة، قال مركز تعز الحقوقي، إن عدد ضحايا قصف الحوثيين لعزلة الحيمة ارتفع إلى 9 قتلى 24 مصابا، فيما بلغ عدد المختطفين 45 مختطفاً من سكان المنطقة بينهم أطفال.

وقال المركز في بلاغ صحفي، إن قرى الحيمة في محافظة تعز تواجه "هولوكست إبادة" من قبل الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account