تعز.. استمرار المداهمات الحوثية لمنازل "الحيمة" وتهجير أكثر من 100 أسرة
الإثنين 11 يناير ,2021 الساعة: 05:17 مساءً
خاص

تواصل المليشيا الحوثية، عمليات المداهمة لمنازل قرى منطقة الحيمة شمالي محافظة تعز، بالتزامن مع تهجيرها قسريا لأكثر من 100 أسرى. 

ومنذ الاربعاء، وحتى صباح أمس، شنت المليشيا الحوثية، هجوما متواصلا على قرى منطقة الحيمة مما اسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين واعتقال أكثر من 140 مواطنا بينهم اطفال، وفجرت 19 منزلا. 

وقالت مصادر محلية لـ"الحرف28" إن المليشيا الحوثية تقوم منذ أمس، بحملات مداهمة وتفتيش للمنازل التي لم تطالها عمليات المداهمة خلال أيام الهجوم في قرى المنطقة المختلفة. 

وأوضحت أن عشرات الاطقم الحوثية تجوب قرى الحمية وتقوم بمداهمة المنازل وتفتيشها، وإجبار ما تبقى من السكان على المغادرة. 

وأكدت المصادر أن 109 أسرة هجرت من قراها، مخلفة ورائها منازلها واملاكها وحتى حثث من قتلوا من افرادها من المدنيين. 

وأشارت الى ان الاسر المهجرة، حملت بعض امتعتها الخفيفة فقط قبل ان تجبر على مغادرة قراها. 

ولفتت المصادر الى ان غالبية المهجرين والنازحين، هم من النساء والاطفال، فيما احتجزت المليشيا الرجال والشباب واقتادتهم الى سجون غير معروفة. 

وظهر الاربعاء الماضي، شنت مليشيا الحوثي، هجوما كبيرا على قرى منطقة الحيمة، بعد حصار مطبق لمنع الاهالي من المغادرة، تزامن مع قصف مدفعي عنيف. 

وشارك في الهجوم اكثر من 40 طقما عسكريا ومدرعات ودبابة ومدفعية متوسطة وقناصات واسلحة متوسطة وخفيفة أخرى، وفق مصادر تحدث لـ"الحرف28"، في وقت سابق. 

واستمر الهجوم حتى صباح امس، والذي انتهى بسيطرة المليشيا على كامل قرى المنطقة. 

وقتل خلال الهجوم، 10 مواطنين وأصيب 31 اخرين معظمهم من النساء والاطفال، فيما بلغ عدد المختطفين 144، بينهم 13 طفل، وتفجير 19 منزلا، وفق احصائية لمركز تعز الحقوقي نشرها يوم أمس. 


Create Account



Log In Your Account