لليوم الثالث على التوالي... مصدر عسكري : تجدد المواجهات العنيفة في الحديدة وسقوط قتلى وجرحى
الإثنين 11 يناير ,2021 الساعة: 05:42 مساءً
متابعة خاصة

أفاد مصدر عسكري، بأن المواجهات العسكرية بين المليشيا الحوثية والقوات المشتركة تجددت، اليوم، في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد. 

وقال المصدر، إن اشتباكات عنيفة، تجددت، صباح اليوم، بين المليشيا الحوثية والقوات المشتركة في شمال غرب مدينة حيس، بحسب المركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

وخلال اليومين الماضيين، شهدت جبهة حيس بالحديدة مواجهات عنيفة إثر هجوم حوثي ومحاولات تسلل الى مواقع القوات المشتركة، وفق ذات المصدر العمالقة. 

وأوضح المصدر أن المواجهات اندلعت، عقب محاولات لمجموعات حوثية استحداث تحصينات وحفر خنادق في مفرق العدين ووديان شمال غرب مدينة حيس. 

وأضاف ان محاولة المليشيا استحداث تحصينات وخفر خنادق جاء بعد تلقيها تعزيزات جديدة من جهة محافظة إب.

وأكد المصدر أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع المليشيات لأكثر من ساعتين بالأسلحة المتوسطة وأجبرتها على الفرار جهة الحدود الإدارية لمحافظة إب. 

وأشار الى ان الاشتباكات أدت إلى مصرع وجرح عدد من عناصر الحوثي، لافتا أن المليشيا خلفت وراءها أربع جثث من عناصرها في منطقة الاشتباك. 

وفي وقت سابق من اليوم، شنت المليشيا الحوثية قصفا مكثفا بقذائف الهاون استهدفت معظم القذائف أحياء سكنية في الأطراف الشمالية الغربية لمركز المديرية.

وتأتي هذه المواجهات بعد يوم واحد من دعوة الفريق الاممي لدعم اتفاق الحديدة، الى وقف التصعيد والسماح له بالوصول الى المناطق التي شهدت مؤخرا مواجهات عسكرية. 

لكن الحوثيين، وفق بيان الفريق الاممي، اقترحوا "انشاء منطقة منزوعة السلاح". 

وكانت الحكومة الشرعية والحوثيون قد وقعا أواخر 2018 اتفاقا في استوكهولم لوقف المواجهات في الحديدة وتنفيذ هدنة تمهد لانسحاب الطرفين من المدينة وتسليم مينائها الى إدارة مستقلة تشرف عليها الامم المتحدة وتذهب الايرادات لصالح مرتبات الموظفين وفق كشوفات 2014.

لكن الاتفاق لم ينفذ، حتى اللحظة، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بعرقلة تنفيذه. 


Create Account



Log In Your Account