الصحة العالمية تعلن حصولها على دعم وتؤكد : 83 مركزا صحيا سيحصلون على خدمات الرعاية الطبية
الثلاثاء 12 يناير ,2021 الساعة: 06:58 مساءً
متابعة خاصة

كشفت منظمة الصحة العالمية عن حصولها على دعم مالي يهدف الى تحسين الوصول المستدام لخدمات صحة الأم والطفل في ‎اليمن. 
 
وأوضحت المنظمة في تغريدة لها على تويتر، إنها حصلت على دعم من الحكومة الألمانية لتحسين الوصول المستدام لخدمات صحة الأم والطفل، وذلك من خلال تقديم خدمات التغذية والرعاية الطبية لآلاف الاطفال اليمنيين المصابين بسوء التغذية. 

وأضافت أنه من خلال الدعم سيتسنى لـ8,5 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد تلقي خدمات التغذية والرعاية الطبية الشاملة. 

وأشارت الى ان تقديم خدمات التغذية والرعاية الطبية للاطفال المصابين بسوء التغذية سيشمل 83 مركز للتغذية العلاجية.
 
وفي هذا السياق، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، في وقت سابق من العام الماضي ان اليمن لا يزال في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب موقع الامم المتحدة الإلكتروني. 

وأوضحت أن 80 في المائة من سكان البلاد - أكثر من 24 مليون شخص - يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، بما في ذلك أكثر من 12 مليون طفل.

وأشارت المنظمة في بيان أخر، إلى أن 15 في المائة فقط من الأطفال يتناولون الحد الأدنى المقبول من الغذاء والذي يحتاجونه لأجل بقائهم على قيد الحياة ونموهم وتنميتهم

وأكدت ذات المنظمة في البيان الذي نشرته على موقعها الالكتروني أواخر العام الماضي، أن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في بعض مناطق البلاد وصلت إلى مستويات قياسية مسجلةً زيادة بنسبة 10 في المائة هذا العام فقط.

وأضافت "يعاني زهاء 325,000 طفل دون الخامسة من سوء التغذية الحاد الوخيم ويكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة.

وقالت "يمكن أن يرتفع العدد الإجمالي للأطفال المصابين بسوء التغذية دون الخامسة إلى ما مجموعه 2,4 مليون طفل – وهو ما يمثل تقريبا نصف كافة الأطفال في البلاد دون الخامسة وبزيادة تصل لنحو 20 بالمائة. 

كما حذرت من عدم حصول ما يقرب من مليون طفل على المكملات التغذوية الدقيقة الضرورية وكذلك فيتامين أ، وستفقد 500,000 امرأة حامل ومرضع دعم التغذية الأساسي. 



Create Account



Log In Your Account