وزير الخارجية: حزمة عقوبات دولية تنتظر قيادات وأفراد حوثيين
الخميس 21 يناير ,2021 الساعة: 03:32 مساءً
متابعات

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، إن قرار تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية سيعقبه فرض حزمة عقوبات على الجماعة قيادة وأفراد.

وأضاف في حوار أجراه معه موقع 26 سبتمبر الناطق باسم الجيش، أن التصنيف سيترتب عليه ملاحقات لقيادات وأفراد الجماعة دولياً، إضافة إلى حزمة عقوبات على الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ضد المدنيين العزل.

وأوضح بن مبارك أن وزارة الخارجية كان لها دور فعّال في الدفع لتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية.

والثلاثاء دخل قرار تصنيف الخارجية الأمريكية لمليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية حيّز التنفيذ بعد أكثر من أسبوع على إعلانه.

وقال وزير الخارجية إن "إرهاب المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها تجاوز الحد، وأصبح يمثل كارثة إنسانية شملت رقعة كبيرة من الأرض اليمنية".

وأردف أن "الأحداث الأخيرة باستهداف مطار عدن والجرائم البشعة في محافظتي تعز والبيضاء تؤكد توجهها الدموي" إشارة إلى مليشيات الحوثي.

وتابع: "لقد أثبتت المليشيا الإرهابية الحوثية للعالم كافة أنها تمارس إرهاباً متطوراً باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة ذات تقنية عالية الدقة".

وأشار إلى أن حكومة الكفاءات السياسية، التي تشكلت من كافة المكونات السياسية والجغرافية اليمنية وبما يتناسب مع تحديات وواقع المرحلة القادمة مستعدة لمواجهة كل التحديات.

وأوضح وزير الخارجية أن الاستهداف الإجرامي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن أثبت أننا جميعاً مستهدفون، وأن خيارنا الوحيد هو التوحد واستيعاب بعضنا البعض لمواجهة التهديد الأساسي والعمل على استكمال استعادة الدولة.

ووفق بن مبارك فإن أعضاء الحكومة الحالية متفاهمون على أهمية الدفع بملفات التحدي المختلفة، إلى الأمام وتحقيق إنجازات ملموسة فيها بحجم تلك التحديات.


Create Account



Log In Your Account