نائب الرئيس : مجلس الشورى سيحضى بدعم كامل وتفعيله سيشكل رافدا مهما للشرعية
الإثنين 25 يناير ,2021 الساعة: 06:21 مساءً
متابعة خاصة

قال نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر إن تفعيل مجلس الشورى ودوره التشريعي والرقابي سيشكل رافداً مهماً للشرعية. 

وأكد الاحمر، خلال لقائه برئيس مجلس الشورى احمد عبيد بن دغر ونائبيه عبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه أمان، أن المجلس سيحضى كمؤسسة وأعضاء بكامل الدعم والرعاية والإهتمام من قبل القيادة السياسية،وفق وكالة سبأ الرسمية. 

وأشار نائب الرئيس إلى الدور الدستوري والقانوني الهام لمجلس الشورى، مضيفا أن " القرارات الاستراتيجية والتشريعية والرقابية تصدر عن غرفتين ومؤسستين هامّتين هما مجلسي النواب والشورى". 

وفي اللقاء تطرق نائب رئيس الجمهورية إلى الأعمال التخريبية والممارسات التي ترتكبها جماعة الحوثي الانقلابية الإرهابية وزعزعتها لأمن اليمن واستقرار المنطقة من قتل وتشريد واستهداف متكرر للأعيان المدنية وتهديد بالغ الخطورة للممرات المائية والسلم الدولي، مؤكداً بأن تلك الجرائم وغيرها تضع جماعة الحوثي على رأس قائمة الجماعات الإرهابية العنصرية وأكثرها تطرفاً وإجراماً.

واليوم، دعت هيئة رئاسة مجلس الشورى، المجتمع الدولي إلى تصنيف مليشيات الحوثي، جماعة إرهابية أسوة بالقرار الأمريكي، للحد من القدرات العسكرية لمليشيات الحوثي وإحلال السلام في البلد.

وقالت في بيان لها، نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، إنها تتطلع إلى اعتماد كل الأطراف التي يعنيها السلام في اليمن، القرار الأمريكي الخاص بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

وأضافت في اجتماعها الدوري: "إن هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد على أهمية وعدالة وصوابية قرار الإدارة الأمريكية تصنيف مليشيات الحوثيين جماعة إرهابية، وتراه توصيفاً دقيقا، يجعلنا نتطلع إلى اعتماده من كل الأطراف التي يعنيها السلام في اليمن".

ويعتبر لقاء هيئة مجلس الشورى بنائب الرئيس هو الاول منذ تعيينها من قبل رئيس الجمهورية قبل نحو أسبوعين. 

ولاقى قرارات الرئيس معارضة شديدة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وحزبي الناصري والاشتراكي، لانه يخالف اتفاق الرياض، حسب زعمهم.

لكن الرئيس هادي رفض تلك الاعتراضات، وأدى المعينون بالقرارات أمامه اليمين الدستورية. 


Create Account



Log In Your Account