بمشاركة 20 دولة بينها اليمن... اختتام المؤتمر العالمي لـ"علم الاحياء الدقيقة"
السبت 06 فبراير ,2021 الساعة: 10:43 مساءً
خاص

اختتم، اليوم، فعالية المؤتمر الالكتروني "برنامج التواصل العالمي في علم الاحياء الدقيقة- اليمن 2021" والذي نظمتة الجمعية الامريكية للاحياء الدقيقة عن طريق سفيرها الدكتور عادل الغيثي-ماليزيا و الدكتوره ميسون عبدالرحمن الزبيري- اليمن وبرعاية جامعة اليو تي اتش ام الماليزية وكلية العلوم جامعة صنعاء

وشارك في المؤتمر، 8 باحثين من مختلف تخصصات علم الاحياء الدقيقة ممثلين لعدد من الدول فيما بلغ عدد الحضور 2005 باحث و مختص من اكثر من 20 دولة عربية و اجنبية. 

ونظم الموتمر عدد من الباحثين اليمنيين في جامعة اليو تى اتش ام وعلى رأسهم الدكتور مهنى محمد الشيباني و الدكتور نائف الدعيس وطالب الدكتوراة الباحث محمد السحاري. 

وقال الدكتور مهنى الشيباني في تصريح لـ"الحرف28"، إن المؤتمر الذي اختتم اعماله يوم امس، كان له عدة أهداف أبرزها التواصل العلمي بين الباحثين في مجال علم الاحياء الدقيقة ( الميكروبيولوجي) من جميع أنحاء العالم. 

وأضاف أن من بين اهداف المؤتمر إثراء وتبادل المعلومات الحديثة العديد من المجالات العلمية مثل المناعة و الفيروسات و طرق استخلاص المركبات وتعريفها ،وطرق تعريف الكائنات الدقيقة المختلفة ، وطرق اعداد وكتابة الرسائل العلمية، الكائنات الممرضة في الانظمة الغذائية المختلفة، الى جانب الطرق المختلفة لتشخيص Covid19 و بالاضافة الى الاغذية المعدلة وراثياً. 

وأشار الى انه كان لليمن النصيب الاكبر من حيث عدد المتحدثين و الحضور.
 
ولفت الى ان المؤتمر سيتواصل فعاليتة القادمة في الاشهر القادمة بحلة علمية جديدة.

وعن نتائج المؤتمر، أوضح د عادل الغيثي و الدكتورة ميسون الزبيري أن أهم النتائج تمثلت بتبادل المعلومات الحدثية بين الباحثين في جميع فروع الاحياء الدقيقة.

هذا، وسلمت، في حفل ختام المؤتمر شهادات معتمدة من الجمعية الامريكية للميكروبيولوجي لجميع المتحدثين و الحضور


Create Account



Log In Your Account