وزير سابق : انتصارات الجيش هي من ستحدد مستقبل اليمن وليس "بايدن"
الأحد 07 فبراير ,2021 الساعة: 05:28 مساءً
متابعة خاصة

انتقد وزير سابق بالحكومة الشرعية، المنشغلين بتغير السياسة الامريكية تجاه اليمن، وتعليق الآمال على قرارات الرئيس جو بايدن ذات الصلة. 

والخميس، أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن وقف دعم بلاده للحرب في اليمن وعين مبعوثا خاصا له الى البلاد التي تشهد حربا طاحنة منذ ست سنوات، كما علق صفقات بيع الاسلحة للسعودية والامارات. 

وقال وزير الإدارة المحلية السابق عبدالرقيب فتح، في تغريدة له على تويتر رصدها محرر الحرف 28، إن السياسة الأمريكية التي ينشغل البعض بها، مبنية بالاساس لتلبية مصالحها فقط. 

وأوضح "البعض مشغول بالسياسة الأمريكية واتجهاتها المبنية في الاساس لتلبية مصالحها فقط ورجال الله - الجيش الوطني - في جبهات العز في مارب وغيرها من مواقع الشرف يصنعون واقعا اخر". 

وأكد ان مستقبل اليمن لن تحدده السياسة الأمريكية بل انتصارات الجيش. 

واشار الى ان انتصارات الجيش هي من ستحدد لامريكا وغيرها أي سياسة تصلح لليمن.

وقال " نعم يصنعون انتصارات ضد قوى البغي الحوثية.. انتصاراتهم هي فقط من ستحدد مستقبل اليمن". 

وخلال الاشهر الاخيرة، خاض الجيش في مارب والجوف وجبهات أخرى معارك ضارية، ضد المليشيا الحوثية، تمكن من خلالها من استعادة معظم المواقع التي كان قد فقدها العام الماضي.
والخميس، أعلن الرئيس الامريكي وقف كل الدعم العسكري الذي تقدمه بلاده للحرب في اليمن بما في ذلك صفقات بيع الأسلحة ذات الصلة للسعودية والامارات. 

كما عين الرئيس الأمريكي الدبلوماسي ليندركينغ، كمبعوث خاص له الى اليمن. 

وقال بايدن انه يجب وضع حد للحرب في ‎اليمن

ورحبت الحكومة الشرعية بقرارات بايدن، مؤكدة سعيا للسلام العادل، وفق وكالة سبأ الرسمية. 
وأمس، قال محمد علي الحوثي عضو ما يسمى ب"المجلس السياسي الاعلى" للجماعة الحوثية، في مقابلة مع قناة الميادين، انهم مستعدين للدخول في مفاوضات سلام بشرط ان تكون جماعته ندا لامريكا وللسعودية والامارات، متسبعدا الشرعية وهو ما ترفضه الاخيرة. 

واكد ان قرارات بايدن بشأن وقف الدعم للحرب في اليمن تبقى مجرد تصريحات حتى يرى اثرها على الواقع. 

وتسبب الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي في 21 سبتمبر 2014، باندلاع حرب طاحنة أدت الى مقتل أكثر من 233 الف شخص وتسببت بحدوث أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق احدث تقديرات للأمم المتحدة. 


Create Account



Log In Your Account