قيادي في حزب المؤتمر يعلن اعتزامه رفع أول دعوى قضائية في أوروبا ضد السعودية والامارات
الأحد 07 فبراير ,2021 الساعة: 09:40 مساءً
متابعة خاصة

أعلن قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، اعتزامه رفع دعوى قضائية في أوروبا ضد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتقود السعودية منذ مارس 2015، ومعها الامارات تحالفا عربيا لدعم الشرعية باليمن ضد جماعة الحوثي التي نفذت انقلابا على الشرعية في 21 سبتمبر 2014. 
وقال الناشط السياسي والقيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني، في تغريدة له على تويتر رصدها محرر الحرف 28، إنه سيقوم برفع دعوى قضائية في أوروبا - دون تحديد دولة بعينها - ضد النظامين السعودي والاماراتي. 

واوضح، أن الدعوى القضائية التي سيرفعها ضد السعودية والامارات "وعلى رأسهم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد" بسبب قصف طيران التحالف لمنزليه في محافظة لحج جنوبي البلاد. 
 
واشار الى ان النظام السعودي والاماراتي وعلى رأسهم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد قاما بقصف منزليه الاثنين "فلتين متجاورتين" في محافظه لحج وتسويتها بالارض. 

واكد ان قصف السعودية والامارات لمنزليه جاء أثناء وجود بعض من افراد اسرته فيهما، موضحا ان ابناء شقيقه الاكبر" علي زين اليماني واحمد واثنين اخرين من اقربائه قتلوا أثناء القصف". 

وتتهم منظمات حقوقية دولية، التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن، باستهداف مئات المدنيين.

كما أدانت تقارير الخبراء الدوليين، السعودية بانتهاك قواعد الاشتباك واستهداف المدنيين والمنشآت والاعيان المدنية العامة والخاصة. 

وكانت الامم المتحدة قد ادخلت السعودية في القائمة السوداء لمرتكبي جرائم الحرب، قبل ان ترفع اسمها من القائمة بعد تهديد السعودية لها بإيقاف تمويل مشاريعها الانسانية والاغاثية بالعالم. 


Create Account



Log In Your Account