التحالف: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية
الخميس 11 فبراير ,2021 الساعة: 08:03 مساءً
متابعة خاصة

أعلن اتحالف العربي، مساء الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

وقال بيان مقتضب صدر عن التحالف ونشرته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، إنه "تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط".

وأضاف، أن "محاولات إرهابية متعمدة من قبل مليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين".

 وتوعد التحالف بمحاسبة "المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم" وفق البيان.

يأتي ذلك عقب يوم من إعلان التحالف السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي، بالسعودية، إثر تعرضها لـ"اعتداء إرهابي" من قبل الحوثيين.

ومنذ الأحد، أعلن التحالف العربي، في 3 بيانات منفصلة، تدمير 7 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وذلك بالتزامن مع دعوة وزارة الخارجية الأمريكية، الحوثيين إلى وقف فوري لهجماتها ضد السعودية والداخل اليمني.

وصعدّت جماعة الحوثيين خلال هذا الأسبوع من هجماتها على الأراضي السعودية، عقب أيام من إعلان الادارة الأمريكية الجديدة تراجعها عن قرار تصنيفها كمنظمة إرهابية.

ومنذ عام 2015، استهدف الحوثيون بشكل متكرر المطارات الدولية، إلى جانب المنشآت العسكرية والبنية التحتية النفطية الحيوية داخل السعودية.

وتسببت تلك الهجمات، التي غالبا ما تضرب بالقرب من مدينتي أبها وجيزان الجنوبيتين، في إصابة العشرات وقتل شخص واحد على الأقل خلال السنوات الأخيرة.

تأتي جولة التصعيد الجديدة في اليمن بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة ستنهي دعمها، بما في ذلك بعض مبيعات الأسلحة ، لحرب التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين.

ومنذ ستة أعوام يشهد اليمن حرباً بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين، وسط عجز أممي في إقناع أطراف النزاع بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب.


Create Account



Log In Your Account