مصادر عسكرية تكشف لـ"الحرف28" آخر مستجدات المعارك بمارب
الخميس 18 فبراير ,2021 الساعة: 05:56 مساءً
خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28" إن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، يخوض معارك عنيفة في الجبهات الغربية لمحافظة مارب، تمكن خلالها من السيطرة على عدة مواقع وصد هجمات حوثية في مواقع أخرى، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لطيران التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات الحوثيين. 

واوضح المصدر ان قوات الجيش تمكنت، اليوم، من كسر هجمات المليشيا الحوثية في جبهات هيلان والكسارة ورغوان، وسيطرت في الوقت ذاته على مواقع مهمة في ذات الجبهة. 

وفي جبهة المخدرة بالجبهة الغربية، اكد المصدر أن قوات الجيش سيطرت على عدّة مواقع بعد معارك عنيفة ألحقت بصفوف الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

واشار الى ان المعارك تزامنت مع غارات مكثفة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت تجمعات وتعزيزات للحوثيين في الجبهات الغربية بما فيها المخدرة. 

وأوضح ان طيران التحالف دمر 5 عربات عسكرية و3 أطقم كانت قادمة من مديرية مدغل غرب مأرب بإتجاه الكسارة بهيلان، الى جانب تدمير قاعدة صاروخية في هيلان، وتدمير 4 صواريخ بالستية في الجدعان كانت المليشيا تستعد لإطلاقها بإتجاه مدينة مأرب

مدفعية الجيش الوطني، هي الاخرى شارك باستهداف تعزيزات الحوثيين، حيث دمّرت ثلاثة أطقم تحمل تعزيزات تابعة للمليشيا الحوثية الانقلابية في جبهة المخدرة، غرب مارب، ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفق سبتمبرنت. 

وفي جبهة المشجح بصرواح، قال مصدر عسكري،  إن قوات قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوماً لمليشيا الحوثي في جبهة المشجح، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

واصاف ان المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح غالبية العناصر المهاجمة، وإجبار من تبقى منهم على الفرار. 

وأمس، دارت معارك عنيفة، في الجبهة الغربية لمارب، صد خلالها الجيش لهجوم حوثي في هيلان، وهاجم موقع بصرواح والمخدرة واستعاد عدد منها. 

وكانت قيادة الجيش، قد دفعت خلال الايام الماضية، بتعزيزات كبيرة من ابين وشبوة وحضرموت الى جبهات مارب المختلفة. 

ومنذ أسبوعين، تشن جماعة الحوثي، هجمات واسعة ومتتالية على الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، وصفت بأنها الاكبر على الاطلاق. 

وتلقت مليشيا الحوثي، خسائر كبيرة مادية وبشرية، حيث قدر عدد القتلى باكثر من 900 قتيل وفق ناطق التحالف تركي المالكي واعلام الجيش الرسمي. 

وقال ناطق التحالف العربي، في تصريح لقناة العربية عن مقتل أكثر من 700 عنصر حوثي في الايام الاربع الاولى من الهجوم. 


Create Account



Log In Your Account