ناطق الجيش يتحدث عن استراتيجية المعركة في مارب ويدعو الصليب الأحمر الدولي إلى انتشال جثث قتلى الحوثيين
الإثنين 22 فبراير ,2021 الساعة: 10:08 مساءً
متابعة خاصة

 دعا الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية لانتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، بمحافظة مارب. 

وقال مجلي في إيجاز صحفي ان الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة. 

واوضح ان الجيش حرر وسيطر على مواقع هامة وأن مليشيا الحوثي فقدت أنساقها وحشودها بصورة جماعية.

وأضاف أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر المليشيا، كما تم القبض على أعداد منهم. 

وأفاد بأن جبهات محافظة الجوف أهمها جبهة الخنجر والمرازيق ودحيضة والجدافر، يواصل فيها الجيش عملياته النوعية وتنفيذ الكمائن المحكمة. 

وقال الناطق باسم الجيش الوطني "إن عمليات قواتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الماضية حققت المرجو منها، وزعزت المليشيا إلى أعلى مستوياتها القيادية".

وأكد أن الاستراتيجية القتالية للجيش التي يستخدمها في معركته،  تمحورت في أساليب الإغارة والالتفاف والتطويق والمناورة، والمفاجأة والأعمال التعرضية المباغتة، والتي كبدت المليشيا الخسائر الكبيرة في الأرواح.

وللاسبوع الثالث على التوالي، تهاجم المليشيا الحوثية اطراف محافظة مارب، لكن الجيش يعلن بشكل يومي تصديه للهجمات، وشن هجمات مضاده. 

وفي الاسبوع الاول من المواجهات اعلن ناطق التحالف العربي تركي المالكي في تصريح لقناة العربية، ان اكثر من 700 عنصر حوثي قتلوا خلال اربعة أيام فقط من الهجوم. 


Create Account



Log In Your Account