مصدر عسكري : مصرع وجرح عشرات الحوثيين في مواجهات عنيفة بمارب
الأربعاء 24 مارس ,2021 الساعة: 06:20 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن عشرات العناصر التابعة للمليشيا الحوثية، سقطوا، اليوم الاربعاء، بين قتيل وجريح، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال مواجهات عنيفة غربي مارب

وأوضح المصدر أن عشرات العناصر التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، سقطوا بين قتيل وجريح، اليوم الأربعاء، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الكسارة غرب محافظة مارب.

واضاف المصدر، وفق المركز الإعلامي لقوات الجيش، أن جبهة الكسارة شهدت منذ صباح اليوم، معارك عنيفة أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 17 عنصراً من مليشيا الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، لم يذكرها.

وأشار إلى أن مدفعية الجيش الوطني شنّت قصفاً مكثّفاً تمكنت خلاله من تدمير مصادر نيران الحوثي وتحصيناته، كما استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأمس، تمكنت قوات الجيش من كسر هجوم للمليشيا الحوثية في جبهة الكسارة غربي مارب بالتزامن مع مواجهات عنيفة في هيلان والمشجح، وفق مصادر عسكرية. 

وأكدت المصادر ان ما لا يقل عن 30 عنصرا حوثيا لقوا مصرعهم وجرح آخرون خلال المواجهات. 

وأضافت أن معارك، أمس، شارك فيها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي شن عدة غارات على مواقع وتعزيزات المليشيا، اسفرت عن تدمير 5 أطقم وعربتين مدرعتين وناقلة جند للحوثيين، مؤكدة مصرع جميع من كانوا على ‎متنها. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مارب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن قوات الأخير تمكنت حتى اليوم من التصدي لتلك الهجمات. 

ووفق ما يعلنه اعلام الجيش والتحالف، فقد تجاوز عدد القتلى الحوثيين منذ بدء الهجوم الاعنف لها على مارب، 3 آلاف قتيل، وتدمير مئات الآليات العسكرية والاسلحة المتوسطة والثقيلة. 


Create Account



Log In Your Account