أمريكا تدعو الأطراف اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات
الخميس 25 مارس ,2021 الساعة: 09:29 صباحاً
متابعة خاصة

دعت الخارجية الأمريكية، جميع الأطراف اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات من أجل الشعب، ووقف الهجوم على مأرب، مثمنة إدخال مساعدات نفطية إلى ميناء الحديدة اليمني.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، : "نحتاج لمزيد من الخطوات لإنهاء الأزمة في اليمن لا سيما الإنهاء الفوري للهجوم على مأرب ووقف إطلاق النار الشامل".

ورحبت بقرار الحكومة اليمنية السماح لـ 4 سفن تحمل مشتقات نفطية بدخول ميناء الحديدة.

وقالت : "قرار الحكومة اليمنية المرتبط بالسفن الأربعة خطوة في الاتجاه الصحيح".

وشددت على الحاجة لمزيد من الخطوات لإنهاء الأزمة في اليمن لا سيما الإنهاء الفوري للهجوم على مأرب ووقف إطلاق النار الشامل.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت السعودية عن مبادرة سياسية تهدف إلى حل الأزمة اليمنية، وهو ما رحّبت به الولايات المتحدة، أول من أمس، داعمة جهود الرياض في تحقيق التسوية التفاوضية بين اليمنيين وإنهاء الحرب.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودية "فيصل بن فرحان" في مؤتمر صحفي، "فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات وإيقاف شامل لإطلاق النار في اليمن".

وحضيت المبادرة بتأييد دولي واسع وترحيب الحكومة الشرعية، لكن الحوثيين رفضوا المبادرة. وقال الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام لوكالة رويترز، إن المبادرة السعودية لم تأت بجديد، مؤكدا في الوقت ذاته أن جماعته ستواصل التواصل مع السعودية وعمان وأمريكا للوصول إلى اتفاق سلام. 


Create Account



Log In Your Account