"يونيسيف" تعلن حصولها على منحة يابانية لإطعام أطفال اليمن
السبت 27 مارس ,2021 الساعة: 03:24 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت منظمة اليونيسيف، السبت، حصولها على منحة مالية مقدمة من حكومة اليابان بمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي لتوسيع نطاق الاستجابة التغذوية في اليمن على مدى الأشهر التسعة المقبلة.

وقالت المنظمة الأممية إنه :"يتوقع أن يستفيد من هذا التمويل الطارئ قرابة 100,000طفل دون الخامسة إضافةً إلى 216,000 امرأة حامل ومرضع من خلال حزمة من التدخلات التغذوية المنقذة للحياة والوقائية أيضاً".

ونقلت في بيان عن ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل قوله: "يحتاج الأطفال في اليمن إلى كل المساعدات التغذوية الممكنة وبشكل عاجل."

وأضاف: "نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة اليابان على هذه المساهمة الحيوية والتي ستمكننا من تزويد الأطفال بالدعم الضروري الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في ظل وضع إنساني آخذ بالتدهور".

 وتابع: "على مدى الأشهر التسعة المقبلة ستستفيد 209 مديريات في 20 محافظة والتي يتوقع أن تشهد مزيداً من التدهور في الوضع الغذائي من تدخلات اليونيسف هذه بما في ذلك شراء الإمدادات التغذوية الأساسية ودعم مراكز التغذية العلاجية وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعيين".

وتقدر اليونيسيف وجود 2,3 مليون طفل دون الخامسة و 1,2 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن، يعانون من سوء التغذية الحاد، من بينهم نحو 400,000 طفل مصاب بسوء التغذية الحاد الوخيم ممن حياتهم معرضة لخطر كبير حال عدم القيام بعلاجهم وبشكل عاجل.


Create Account



Log In Your Account