"صلاح" يثير تكهنات الرحيل ويغازل "الليجا" و"بنزيما" يواجه عقوبة السجن
الثلاثاء 30 مارس ,2021 الساعة: 11:40 مساءً
متابعات

أثار النجم الدولي المصري محمد صلاح التكهنات مجددا بشأن احتمال مغادرته لناديه الحالي ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعد تصريحاته الجديدة.

وقال محمد صلاح في تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية إنه يحب الدوري الإسباني، ويسعى للعب يوما في الليغا، مضيفا: "لمَ لا ألعب في الليغا؟".

وزادت تصريحات محمد صلاح مع الصحيفة الإسبانية، الغموض حول رغبة اللاعب في الاستمرار بصفوف الريدز، بحسب ما قالت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية.

وتحدث صلاح عن احتمالية انتقاله إلى الليغا، بقوله: "أتمنى مع بلوغي 29 عاما أن أواصل بنفس القوة، وأكرر ما فعلته في المواسم الماضية من فوز بالجوائز وتسجيل الأهداف ومساعدة فريقي على الفوز بالبطولات، إنه أهم شيء بالنسبة لي".

وعن رحيله عن الريدز قال: "الأمر لا يتعلق بي فقط، سنرى ما سيحدث، ولكني أفضل عدم الحديث عن هذا الأمر في الوقت الحالي".

وتابع: "أتمنى الاستمرار في الملاعب لسنوات عديدة، ولمَ لا ألعب في الليغا، لا يعرف أحد ما سيحدث في المستقبل، ربما يوما ما ألعب في إسبانيا".

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد تحدثت عن "صفقة القرن" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي يجهز فيها ناديا ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، صفقة من خلالها سينتقل محمد صلاح إلى النادي الباريسي، فيما سينتقل نجم الديوك الفرنسية الحائز على كأس العالم، كيليان مبابي إلى النادي الملكي.

وتوقعت تقارير صحفية عالمية عديدة احتمال رحيل محمد صلاح عن ليفربول نهاية الموسم الجاري، بسبب سوء نتائج الريدز.

وألمح التقرير إلى أن "صفقة القرن" يمكن أن تكتمل بعودة الأورجواياني لويس سواريز ومهاجم أتليتكو مدريد الإسباني إلى ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونقل التقرير عن مصدر في النادي الباريسي أنه قد يضطر إلى بيع مبابي، بسبب عدم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن تمديد عقد المهاجم الشاب، ليصبح ريال مدريد الوجهة المثالية له.

وما يجعل محمد صلاح الهدف المثالي لباريس سان جيرمان، هو الصعوبة التي يجدها النادي الفرنسي في استقدام الأرجنتيني الأسطورة، ليونيل ميسي، الذي يقترب من التجديد مع برشلونة الإسباني، بعد تولي خوان لابورتا رئاسة النادي الكاتالوني.

وأرجع المصدر فكرة كون محمد صلاح هدفا مثاليا للفريق، إلى الشعبية الطاغية، التي يحظى بها الدولي المصري في قارة أفريقيا والوطن العربي.

ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول يظل وفقا له في صفوف الريدز حتى عام 2023.

وحقق صلاح مع الفريق الإنجليزي الذي انتقل إلى صفوفه صيف 2017، بطولة الدوري ولقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ونافس اللاعب على لقب أفضل لاعب في العالم، وحصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا.

ذكرت تقارير صحفية أن الفرنسي كريم بنزيما، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، سيمثل أمام محكمة في فرساي بين 20 و22 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بتهمة "التواطؤ بمحاولة الابتزاز" بشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق في منتخب فرنسا، ماتيو فالبوينا.

بنزيما يواجه عقوبة السجن

ويواجه المهاجم البالغ 33 عاما، عقوبة سجن تصل إلى خمس سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يحاكم فيها أربعة رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضا بتهمة خيانة الأمانة.

ويتهم بنزيما بتحريضه فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم له، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

ويستند الملف بشكل خاص إلى مناقشة جرت في تشرين الأول/ أكتوبر 2015 بين بنزيما وفالبوينا في كليرفونتان، مركز تدريبات منتخب فرنسا، والتي يزعم أن بنزيما أوضح خلالها أنه يمكنه أن يعرف فالبوينا على "شخص ثقة"، وفقا لما قاله الأخير في جلسة الاستماع، لمساعدته على "التعامل" مع أي نشر محتمل للشريط.

وسيحدد القضاء الفرنسي ما إذا كان هذا الحديث ناجما عن نصيحة ودية أو ضغوط مؤذية.

وعندما تمت إحالة بنزيما إلى المحكمة الجنائية في فيرساي في كانون الثاني/ يناير الماضي، ندد محاميه سيلفان كورمييه بالقرار قائلا: "للأسف، لسنا مندهشين. هذا قرار سخيف ويمكن التنبؤ به".

وبحسب الادعاء، كشف بنزيما لفالبوينا وجود الشريط في تشرين الأول/ أكتوبر 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معسكر تحضيرا لمباراة ودية ضد أرمينيا في مدينة نيس الفرنسية.

وزعم بنزيما وقتها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المحتالون الذين كان الشريط بحوزتهم.

وغاب بنزيما عن المنتخب الفرنسي منذ آب/أغسطس 2015 بسبب دوره في تلك القضية.

المصدر : وكالات، الجزيرة، عربي 21


Create Account



Log In Your Account