لمواجهة كورونا.. مركز حقوقي يدعو الحكومة والحوثيين لوقف القتال
الجمعة 02 أبريل ,2021 الساعة: 05:06 مساءً
الحرف28- متابعات

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي للعمل على وقف الاقتتال وتوجيه كافة الطاقات والجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المركز الحقوقي في بيان له، وصل "الحرف28" نسخة منه، إنه قلق من تدهور الأوضاع الصحية في اليمن مع تفشي فيروس كورونا وانتشاره على نطاق واسع في مدن وأرياف البلاد، حاصدا أرواح الناس ومخلفا وراءه أزمة إنسانية رهيبة.

وحذّر من أن الفيروس بات يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة الشعب اليمني والنظام الصحي المتعثر لا سيما مع تزايد الإحصائيات اليومية المخيفة.

وأضاف البيان: "مالم يتم إعلان لجنة طوارئ محلية بمساعدة دولية وإرسال اللقاحات الكافية لثلاثين مليون يمني فإن رقعة المأساة سوف تزداد يوما بعد آخر ولن تتوقف عند حد".

ودعا المركز المجتمع الدولي والأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأممية بسرعة اتخاذ التدابير العاجلة التي من شأنها التخفيف من مأساة الشعب اليمني في محنته الكبيرة، وفق البيان.

كما طالب المركز الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها تجاه اليمن ليسهل على المعنيين التصدي لجائحة كورونا التي تحصد أرواح اليمنيين دون توقف.

والاثنين الماضي، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، عن ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيدـ19" في كافة أنحاء اليمن.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا منذ تفشي الفيروس (4531)، منها (906) حالات وفاة، و(1682) حالة تعافٍ.


Create Account



Log In Your Account