تصدرت الترند في 3 دول.. حملة عربية واسعة تدعو إلى "مقاطعة الإمارات"
الإثنين 05 أبريل ,2021 الساعة: 07:10 مساءً
متابعة خاصة

انطلقت، اليوم الاثنين، حملة إلكترونية عربية واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تدعو إلى "مقاطعة الامارات". 

الحملة التي انطلقت قبل ساعات وحملت وسم#مقاطعة_الامارات، تصدرت الترند في مصر والسعودية وقطر، فيما ما تزال المشاركة من عدة دول عربية أخرى بينها اليمن والمغرب وتونس والسعودية وعمان والاردن، مستمرة بوتيرة عالية. 

وتأتي الحملة بعد قيام الامارات بدعم وتمويل الفوضى في عدة بلدان عربية بينها اليمن وليبيا ومصر والصومال.

"الحرف28 " تابع الحملة ورصد بعض التغريدات التي دونتها شخصيات دينية واعلامية وحقوقية وباحثين وكتاب سياسيين. 

في طليعة تلك التغريدات، قال الدكتور ‏محمد الصغير، عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين : "دولة الإمارات المتحدة اتحدت ضد المسلمين أينما كانوا، ونشارك في الدعوة لـ ‎#مقاطعة_الامارات لأن الإمارات يجب أن تشعر أن وجهها أصبح مفضوحاً للجميع".

مفتي ليبيا الصادق الغرياني، قال في تغريدة له إن
‏" التجارة مع الإمارات تقوية لهم، وكل دولار ندفعه لهم هو رصاصة في صدور أبنائنا ".

 الباحث في شؤون الجماعات الجهادية خالد مقداد، طالب ‏"كل عربي ومسلم حر المشاركة بحملة ‎#مقاطعة_الإمارات ". 

وأضاف" لماذا نقاطع الإمارات؟.. لأنها رأس حربة عدونا.. لأنها تحارب العروبة والإسلام.. لأنها زرعت الفوضى والخراب في أوطاننا ودعمت أنظمة الاستبداد ورعت الإنقلابات والثورات المضادة". 

واعتبر مقداد مقاطعة الامارات" واجب ديني وأخلاقي"

من جانبه، قال ‏الناشط الحقوقي السعودي ماجد الأسمري:" نحارب النظام الإماراتي المجرم بالسلاح الذي نمتلكه بأيدينا كمستهلكين، فالسلاح الاقتصادي وسلاح المقاطعة هو خير سلاح لـ ‎#مقاطعه_الامارات". 


أما ‏الدكتور سعيد الغامدي - أكاديمي شرعي سعودي - فقال" إنه لا بد من ‎#مقاطعة_الامارات لأنها إن استمرت بما تقوم به اليوم، فسوف تتحول إلى إسرائيل أخرى في خاصرة الجزيرة العربية".

الكاتب السعودي ياسين سالم، فنوه إلى أن مقاطعة الامارات ليس فقز لأنها تصدر الاغذية المضروبة وحسب بل لانها استوردت عقول ساذجة وتم تدويرها وتوجيهها للبلدان مرة أخرى والعمل على تجزئتها وضرب الوحدة الوطنية ! وضرب قيم المجتمع !

‏الدكتورة حصة الماضي - ناشطة حقوقية سعودية - قالت إنها تدعم حملة مقاطعة الامارات بسبب ما "الدور القذر" للامارات في دعم الطغاة، حد تعبيرها. 

‏الصحفي المصري حسام الشوربجي، قال :
لأننا أمة واحدة وشعوب تحمل ثقافة واحدة وتتشارك أرضاً واحدة فإننا نشارك في ‎#مقاطعة_الامارات لأنها تخلت عن شعبها وتآمرت على شعوبنا.

أما ‏الصحفي أسامة جاويش وهو مصري أيضا، فقال" أشارك في ‎#مقاطعة_الامارات لأن حُكام أبو ظبي أصبحوا سرطاناً في جسد العالم العربي والإسلامي". 

ومن فلسطين، غرد ‏الشيخ كمال الخطيب (رئيس الحريات بلجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني المحتل): "الإمارات تدفع الملايين لتسريب عقارات القدس للمستوطنين الإسرائيليين".
 ‎
اما ‏السياسي والأكاديمي الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي فغرد بجملة مختصرة :" الإمارات هي إسرائيل الخليج". 

وشارك من اليمن عدد كبير من الناشطين والاعلاميين، أيدوا الحملة، وفي هذا السياق، يقول الصحفي عباس الضالعي إن" ‏الامارات اصبحت منبع تمويل كل الفوضى في الوطن العربي وهي من تسفك دماء العرب".. لذلك اعتبر مقاطعتها واجب وطني وقومي.


Create Account



Log In Your Account