لأول مرة في تاريخها... مارب تناقش 30 رسالة علمية والمحافظ يؤكد : العلم سلاحنا الحقيقي
الإثنين 05 أبريل ,2021 الساعة: 08:00 مساءً
متابعة خاصة

دشن محافظ مأرب سلطان العرادة ورئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي اليوم، المناقشة العلنية لـ 30 رسالة ماجستير في مختلف التخصصات ضمن برنامج الدراسات العليا في الجامعة.

وخلال التدشين، قال العرادة، إن مسيرة العلم والتعليم ماضية، رغم ظروف الحرب وقيام مليشيا الحوثي بإمطار المحافظة بالصواريخ والكاتيوشا. 

وأضاف "نحن على قناعة أن العلم هو السلاح الحقيقي لمواجهة الجهل وبناء الدولة والسلاح الحقيقي للتنمية ولتحقيق التقدم والإزدهار".

وأشاد المحافظ بما حققته جامعة إقليم سبأ من إنجازات كبيرة وما خطته من خطوات علمية كبيرة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة خلال الأربع السنوات الماضية في مثل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها اليمن.

وجدد محافظ مارب تأكيد دعمه للجامعة وأنشطتها وبرامجها العلمية الهادفة إلى تطوير الأداء العالي والارتقاء بمخرجاته إلى الأفضل بما يلبي احتياجات الوطن ويسهم في نهضته وازدهاره في كافة المجالات.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة أن برنامج الماجستير بدأ قبل ثلاث سنوات واستقبل 259 باحثا وباحثة في خمسة برامج علمية في الجامعة، مضيفا "اليوم تحتفي بمناقشة رسائل الماجستير لـ 30 باحثا وباحثة ممن استكملوا إعداد رسائلهم في عدة تخصصات.

وأكد أن الجامعة عازمة توسيع البرامج العلمية وفتح برنامج الدكتوراه وإنشاء مراكز بحثية أخرى وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية خلال الخمس السنوات القادمة.

وعانت محافظة مارب، منذ قيام ثورة 26سبتمبر من تهميش الحكومات المتعاقبة لها، حيث لم تحصل المحافظة على حظها من التنمية والاستقرار وتوفر الخدمات بما في ذلك حرمانها من وجود جامعة مستقلة تضم مختلف التخصصات إذ اقتصر التعليم العالي فيها على كلية الآداب. 


Create Account



Log In Your Account