تعز.. لجنة الطوارئ تلزم المستشفيات الخاصة بعدة إجراءات بينها تخفيض رسوم الخدمات
الثلاثاء 06 أبريل ,2021 الساعة: 07:16 مساءً
متابعة خاصة


أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، بمحافظة تعز، إلزام المستشفيات الخاصة بالمحافظة بعدة إجراءات للحد من تفاقم معاناة المواطنين الصحية ولمواجهة فيروس كورونا. 

ووفق مكتب إعلام تعز، فقد أقرت لجنة الطوارئ في الاجتماع الذي عقد اليوم، برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل، إلزام المستشفيات الخاصة بفتح غرف فرز للحالات وغرف عزل لبعض الحالات المرضية المؤكد إصابتها .

كما أقرت، إلزام المستشفيات الخاصة بتخفيض الرسوم في الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات الحكومية، وإعادة تفعيل مركز العزل في المراكز الصحية في نطاق مديريات المدينة والبالغ عددها 5 مراكز صحية وتأهيل الكوادر الطبية في المركز الصحية المذكورة سلفاً. 

وأكد الاجتماع على ضرورة طلب توفير 1000 اسطوانة اوكسجين فارغة من وزارة الصحة العامة بالإضافة إلى طلب توفير 500 اسطوانة اوكسجين فارغة من السلطة المحلية.

إلى جانب ذلك، أقرت اللجنة، استمرار الحملات التوعوية والتثقيفية من قبل الإعلام الرسمي بالمحافظة والتثقيف الصحي بالمديريات بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وتكليف مركز التوعية البيئية وصندوق النظافة والتحسين بحملات الرش الضبابي وحملات تعقيم الأماكن العامة.

وشدد اجتماع اللجنة على أهمية تواصل مكتب الأوقاف والإرشاد مع الأئمة والخطباء للقيام بدور الوعظ والإرشاد حول مخاطر فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". 

وفي السياق، أكد الوكيل "جامل" على الاستمرار بالإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة العامة للحد من تفشي هذا الوباء ومواجهته، مشدداً على أهمية الوعي المجتمعي وثقافة المواطن بالتعامل لمواجهة فيروس كورونا. 

وتشهد محافظة تعز، تفشيا متسارعا لفيروس كورونا، حيث سجلت خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 2 أبريل الجاري 456 حالة مؤكدة و57 حالة وفاة بينهم 3 اطباء، وفق مدير مكتب الصحة بالمحافظة راجح المليكي.

وأضاف المليكي أن الموجة الاولى من الفيروس اسفرت عن اصابة 331 شخصاً ووفاة 81 اخرين خلال 3 اشهر. 


Create Account



Log In Your Account