مصادر : الإنتقالي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى أحور بأبين
الخميس 08 أبريل ,2021 الساعة: 09:43 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "الإنفصالي" المدعوم إماراتيا، دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مديرية أحور بمحافظة أبين جنوبي البلاد. 

وأوضحت المصادر أن قوات المجلس الانتقالي دفعت بآليات وعربات عسكرية تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة متنوعة إلى مديرية أحور بمحافظة أبين. 

‏‎مصادر أخرى، ذكرت أن تعزيزات الإنتقالي وصلت إلى تخوم مديرية أحور. 

وأكدت أن هذه التعزيزات سبقتها تعزيزات أخرى دفعت بها قوات الانتقالي على دفعات خلال اليومين الماضيين. 

وأمس، اتهم المجلس الانتقالي القوات الحكومية بالتصعيد، داعيا في الوقت ذاته قواته إلى رفع درجة الجاهزية لخوض مواجهة محتملة. 

وتأتي تعزيزات الانتقالي إلى مديرية أحور بعد أيام من إعلان شرطة المحافظة تنفيذ حملة أمنية واسعة في أحور لإنهاء الانفلات الامني هناك. 

وقالت إدراة أمن المحافظة إن الحملة الامنية استعادت عددا كبيرا من المركبات المنهوبة وإنه يجري ملاحقة المطلوبين أمنيا، مؤكدة أنها ستقوم بتأمين مديرية أحور والخط الدولي الذي يمر عبرها.

وتخضع أجزاء من مديرية أحور لسيطرة الانتقالي، وتتهم عناصرها بالوقوف وراء التقطعات التي يتعرض لها المسافرون في الخط الدولي هناك. 

وشهدت مديرية أحور خلال الاشهر الماضية لعمليات تقطع عديدة للمسافرين بالخط الدولي، تصاعدت حدتها في الاسابيع الاخيرة، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم إلى جانب نهب عشرات المركبات الخاصة. 


Create Account



Log In Your Account