صنعاء.. المليشيا تقتحم مسجدا أثناء "التراويح" وتحوله إلى مجلس لـ"مضغ القات" ومصادر محلية تحكي التفاصيل
الأربعاء 28 أبريل ,2021 الساعة: 10:23 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن عناصر من مليشيا الحوثي، اقتحمت مسجداً في مديرية سنحان جنوبي صنعاء، أثناء أداء المواطنين لصلاة التراويح فيه، واصفة المصلين بالمرتزقة والدواعش. 

وأوضحت المصادر ، أن مسلحي الحوثي اقتحموا مسجد النور في قرية "عَمَد" بمديرية سنحان، أثناء أداء المواطنين لصلاة التراويح، ورددوا "الصرخة" التابعة لهم كما ضربوا بقوة على الأبواب، واصفين المصلين بالدواعش والمرتزقة، وفق المصدر أونلاين. 

واضافت أنه عقب الاقتحام، قام مسلحة الحوثي باحتلال المسجد ومرافقه وحولوه إلى مقر لهم. 

وطبق المصادر، اتخذت المليشيا من المسجد ثكنة لعناصرها يلتقون فيه ويمضغون القات "التخزين" بداخله. 

وتقوم عناصر الميليشيا بفتح برنامج تعبوي تذيعه الميليشيا يوميا عبر مكبرات الصوت في المساجد، وفق المصادر ذاتها. 

وأكدت المصادر استياء المواطنين من الاعتداءات التي تمارسها مليشيا الحوثي، بحق المساجد والمصلين دون مراعاة لحرمة بيوت الله والمصلين فيها. 

وخلال السنوات الماضية، قامت المليشيا الحوثية بتفجير العشرات من المساجد ودور القرآن، ومنعت صلاة التراويح في الكثير من المساجد الواقعة في نظاق سيطرتها، كما قامت بتحويل عدد آخر إلى مقرات لعناصرها في محافظات عدة. 

وتأتي معارضة الحوثيين لاقامة صلاة التراويح نتيجة فكرهم الشيعي الرافضي الذي يرفض اتباع الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان. 

وكان الخلفية عمر بن الخطاب قد أعاد العمل بسنة صلاة التراويح بعد ان كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد صلاها مرة واحدة وتركها خشية أن تفرض على المسلمين، وفق ما جاء بالاحاديث الصحيحة. 



Create Account



Log In Your Account