ملامح مقاومة مسلحة فردية ضد الحوثيين... صحيفة: اغتيال عشرات المشرفين برصاص السكان في صنعاء وعدة محافظات
الجمعة 21 مايو ,2021 الساعة: 07:33 مساءً
متابعات خاصة

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن عشرات المشرفين الحوثيين قتلوا برصاص سكان في مناطق سيطرة الحوثيين انتقاما لقتل المشرفين أهاليهم.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها اليوم الجمعة أن 76 مشرفا حوثيا قتل أو تعرض لمحاولة اغتيال بصراعات حوثية حوثية أو برصاص سكان قرروا الانتقام لأهاليهم من المشرفين الحوثيين.

وقالت الصحيفة كانت أحدث هذه العمليات هي محاولة قتل القيادي المدعو منير السماوي المعين من قبل المليشيا مديراً لأمن مدينة البيضاء قبل ثلاثة أيام، حيث أسفرت العملية عن مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخر ردا على مقتل مواطن تحت التعذيب بأحد معتقلات الجماعة في المدينة.
وذكرت مصادر محلية في البيضاء، أن مرافقي الشيخ القبلي صالح الحميقاني الموالي للانقلابيين أطلقوا نيران أسلحتهم على القيادي الحوثي السماوي بأحد مستشفيات المدينة انتقاما منه، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخر فيما نجا السماوي وتمكن من الفرار.


وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر محلية تحدثت عن نجاح 43 عملية اغتيال من أصل 76 عملية خلال تلك الفترة في حين فشلت نحو 33 محاولة، وأسفرت بعضها عن وقوع إصابات متفاوتة، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول فقد واصلت المليشيا، وكيل طهران في اليمن، التكتم عبر وسائل إعلامها وعدم التطرق لمثل تلك العمليات التي استهدفت العشرات من قادتها ومشرفيها، في حين تستثني فقط الحديث عن البعض منها، خصوصا تلك التي باءت بالفشل وتم نسبها إلى مسلحين مجهولين وكذا من تصفهم الجماعة بـ«الخارجين عن القانون وأعداء المسيرة الحوثية».


Create Account



Log In Your Account