تعز.. إقرار خطة جديدة لتوزيع الغاز المنزلي على المديريات
الإثنين 24 مايو ,2021 الساعة: 08:48 مساءً
متابعة خاصة

أقر اجتماع عقد بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل، خطة جديدة لتوزيع الغاز للمديريات من قبل المحطات في المحافظة بحسب توصيات اللجنة المكلفة من الشركة اليمنية للغاز . 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد أقر الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الصناعة والتجارة احمد المجاهد، تنفيذ التوصيات التي اقرتها اللجنة بشكل كامل، والعمل على ضبط المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع اي احتكار او تجاوز وضبط المخالفين. 

وتتضمن الخطة الجديدة، تحديد نسبة لكل مديرية من احتياجها للغاز المنزلي بحسب طبيعة المديرية والكثافة السكانية ومدى استهلاكهم للغاز، وفصل حصة كبار المستهلكين عن حصة المواطنين. 

واكد الاجتماع اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الاختلالات القائمة في عملية التوزيع بالمحافظة ومنها الزام محطات تعبئة الغاز بالعمل بالآلية الجديدة بتوزيع الغاز المنزلي للمديريات . 

وشدد الوكيل جامل على ضرورة معالجة كافة الاختلالات السابقة وعمل ضوابط واجراءات كفيلة بما يضمن توفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين وانهاء معاناة ابناء المحافظة. 

واكد ان السلطة المحلية ستعمل على الاشراف والرقابة الميدانية لضبط اي مخالفات او تجاوزات . 

وتشهد محافظة تعز، ازمة في الغاز المنزلي منذ أشهر، حيث تذهب حصة المواطنين من الغاز لاصحاب المحطات لبيعها للمطاعم والكفتيريات ومالكي باصات الاجرة العاملة بالغاز. 

وكان مدير مكتب الصناعة والتجارة بتعز، قد حمل الشركة اليمنية للغاز بمارب مسئولية الازمة، مؤكدا ان الشركة قلصت حصة تعز مت الغاز فضلا عن انه لا يوجد حصة لاصحاب المطاعم والباصات. 



Create Account



Log In Your Account