19 ألف لتر من الديزل يفقد في الطريق بين شركة النفط وكهرباء حريب بمأرب
الجمعة 04 يونيو ,2021 الساعة: 08:01 مساءً
خاص

قال مصدر مطلع في مأرب إن 19 ألف لتر من الديزل مخصص لكهرباء مديرية حريب في المحافظة يفقد يوميا ولا يصل إلى محطة الطاقة المشتراة في المديرية.لكن مصدر رسمي أفاد أن الكمية المفقودة أقل من ذلك.

حصل الحرف28 على وثائق تفيد بتوجيهات محافظ مأرب مطلع العام 2019 لشركات صافر والمصافي والنفط بأولوية الكهرباء من الإنتاج المحلي.

وفجرت تدهور الخدمة في كهرباء مديرية حريب سلسلة فضائح فساد يستولي من خلاله نافذون على قرابة 40% من وقود المحطة يوميا.

قال مصدر خاص للحرف28 إن مدير كهرباء حريب سالم النجار نشر الوثائق التي تفيد بوقوع نهب هائل للوقود الخاص بكهرباء حريب.


وحصل الحرف 28 على مجموعة من تلك الوثائق وفيها أن ثلاثة من ناقلي الوقود من شركة نفط مأرب إلى المحطة المشتراة يستولي كل واحد منهم على قرابة 4000 آلاف لتر من الديزل في كل مرة.

قال مصدر محلي  مطلع للحرف 28 إن كهرباء المديرية صارت تنقطع فيها الكهرباء لمدة تزيد عن 6 ساعات يوميا في ظل حر شديد مصحوب بموجات من الغبار قبيل دخول فصل الصيف.

تواجه مدينة مأرب أطول واقوى حملة عسكرية حوثية في جبهات المحافظة الجنوبية والغربية والشمالية منذ يناير من العام الماضي باستخدام أسلحة أمريكية كانت مخصصة لمكافحة الإرهاب إبان عهد صالح، وأسلحة إيرانية حديثة وصلت مؤخرا لمليشيا الحوثي.

لم تفند شركة النفط في مأرب الاتهامات الموجهة لها عن مصير الكمية المفقودة من وقود كهرباء حريب المنشورة خلال اليومين الماضيين.

تعهد ناشطون في مأرب بإقامة وقفة احتجاجية أمام كهرباء حريب يوم غد السبت.

ووجه آخرون اتهامات لمدير كهرباء حريب بالتستر على الفساد طيلة سنتين ونصف، واتهموه بالتعاقد مع شركة طاقة ذات مولدات ضعيفة ومتهالكة.


Create Account



Log In Your Account