بعد حصار استمر أيام.. قوات موالية للامارات تهاجم مقرا للواء الثالث عمالقة والرابع مشاه بالمخا
الأربعاء 09 يونيو ,2021 الساعة: 10:29 مساءً
خاص

قال قائد اللواء الثالث عمالقة بالساحل الغربي، إن قائد القوات المشتركة الموالي للامارات، هاجم, على رأس قوة جمعها من عدة ألوية، مؤخرة اللوائين الثالث عمالقة والرابع مشاه اللذين يدينان بالولاء للشرعية. 

واوضح قائد اللواء الثالث عمالقة في مذكرة رفعها إلى رئيس الجمهورية وقيادة قوات العمالقة، إن القائد العام لالوية الساحل الغربي ( أبو زرعة المحرمي ) اقتحم مساء اليوم، موقع للمحجر والذي يعد مؤخرة للواء الثالث عمالقة والرابع مشاة. 

وأضاف أن المحرمي استعان بافراد من الوية مختلفة  وقام بمهاجمة المحجر الواقع شرق مدينة المخا، واطلاق النار على افراد اللواء. 

وأكد ان المحرمي اقتحم المحجر بعد ان تم محاصرة اللواء وإيقاف الدعم المالي والتغذية عنه لعدة أيام. 

وتسائل قائد اللواء الثالث عمالقة "هل يعقل ان تستباح دماؤنا وأن نكون نحن العدو بدلا عن الحوثي حتى تتم مهاجمتنا وتستحل دماؤنا؟". 

وقال إن عمليات الاستفزاز التي يقوم بها المحرمي قد تجاوزت حدودها.، مؤكدا أن ما حدث لن يتم السكوت عنه وان اللواء لن يقف مكتوف الايدي لما يقوم به المحرمي من انتهاكات. 

وحمل قائد اللواء الثالث عمالقة كافة المسؤولية في حالة سقوط المواقع التي يتواجد فيها الافراد على خط النار مع الحوثي. 

ويأتي اقتحام مقر اللوائين الثالث عمالقة والرابع مشاه، ضمن خطة اماراتية لانهاء أي تواجد للقوات الموالية للشرعية. 

وتعلن بعض الوية العمالقة والمقاومة التهامية باستمرار تبعيتها للشرعية، فيما توالي الوية اخرى ومعها قوات طارق صالح دولة الامارات. 

وكانت مصادر مطلعة قد تحدثت قبل اشهر لـ"الحرف28" عن مخطط اماراتي لانهاء تواجد القوات الموالية للشرعية بالساحل الغربي. 

وقالت المصادر إن الإمارات أخذت عشرات الافراد من ألوية العمالقة من المواليين لها، وقامت بتدريبهم خارج البلاد وصرفت لهم مبالغ مالية كبيرة قبل ان تعيدهم الى الساحل الغربي. 

المصادر ذاتها، اكدت ان خطة الامارات التي يتولى المحرمي تنفيذها تتضمن تعيين من تم تدريبهم في الخارج في مواقع قيادية بألوية العمالقة كمرحلة أولى تمهد لقيادة الالوية في المستقبل القريب، كما تضمنت دمج قوات المقاومة التهامية في القوات المشتركة من خلال استقطابات واسعة لقياداتها. 




Create Account



Log In Your Account