الخارجية الامريكية تعلق على تصريح مبعوث بلادها إلى اليمن بشأن الاعتراف بالحوثيين
الجمعة 25 يونيو ,2021 الساعة: 01:59 مساءً
متابعة خاصة

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم، بيانا علقت فيه على تصريحات مبعوث الرئيس بايدن الى اليمن، التي قال فيها ان بلاده تعترف بالمليشيا الحوثية كطرف شرعي في اليمن. 

وقالت الخارجية الامريكية إن التقارير الاعلامية نقلت، تصريحات المبعوث تيم ليندركينغ، بخصوص الحوثيين والصراع باليمن، بشكل خاطئ 

واكدت, في بيان نشرته على تويتر، أن الولايات المتحدة، تعترف، مثل بقية المجتمع الدولي، بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دوليًا في اليمن. 

واشارت إلى أن المبعوث الأمريكي قال : "يسيطر الحوثيون على الناس والأراضي في اليمن. كما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، "لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض". 

‏واضافت الخارجية" سيحتاج الحوثيون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن. ومع ذلك، ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءًا من حل الصراع".

وأمس، قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن، إن "الولايات المتحدة تعترف بالحوثيين كطرف مشروع وكجماعة تمكنت من تحقيق مكاسب كبرى". 

وأضاف ليندركينج في نقاش عبر الإنترنت نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية "دعونا نتعامل مع الواقع القائم على الأرض" في إشارة إلى انقلاب الحوثيين وسيطرتهم على أجزاء واسعة من شمال اليمن. 

وعبر ليندركينج عن أمله في التوصل لوقف لإطلاق النار بين التحالف بقيادة السعودية والحوثيين الموالين لإيران للتخفيف من حدة الأزمة.



Create Account



Log In Your Account