تعز.. الشرطة ومكتب "الشباب" يدشنان حملة توعوية بمخاطر تعاطي المخدرات
الثلاثاء 29 يونيو ,2021 الساعة: 07:08 مساءً
متابعة خاصة

دشنت، بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء، حملة توعوية، بمخاطر تعاطي المخدرات وأثرها على المجتمع. 

وفي الحملة التي دشنتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة محافظة تعز بالشراكة مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء محمد المحمودي، على أهمية التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وأثرها على المجتمع. 

وقال المحمودي إن المخدرات تهدد أمن واستقرار المجتمع داعيا الجميع إلى استشعار المسؤولية المترتبة في مواجهتها. 

وأكد أن مسؤولية مواجهة ظاهرة المخدرات تقع على عاتق الأجهزة الأمنية والمجتمعية من خلال التوعية بأضرارها وآثارها السلبية. 

وشدد على ضرورة تكاتف الجميع للحد من انتشار الظاهرة ومواجهتها بكل الطرق المتاحة والإسهام الفاعل في إنجاح هذه الحملة التوعوية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والجامعات الحكومية والخاصة ومكتب الأوقاف والإرشاد. 

من جانبه أكد مدير شرطة المحافظة، العميد منصور الأكحلي، أن الكل مسؤول في مواجهة  الظاهرة. 

وقال الاكحلي إن المخدرات هي داء للمجتمع خاصةً، محذراً في الوقت ذاته من مخاطر الظاهرة التي قال إنها " تعزز من انتشار الجريمة والأمراض العصبية النفسية المختلفة". 

الاكحلي أكد، خلال حديثه، أن شرطة تعز ضبطت عددا من عصابات مروجي الحشيش والمخدرات وأحالتهم  إلى جهة الإختصاص، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ودعا مدير شرطة المحافظة، إلى تأسيس شراكة مجتمعية حقيقية وفاعلة للقيام بدور التوعية والإسهام  في الحد من انتشارها 

من جانبه أكد مدير مكتب الشباب والرياضة، أيمن المخلافي أن تدشين الحملة بالشراكة مع شرطة تعز يأتي من حرص شديد  واستشعار كامل بخطورة هذه الظاهرة وتعزيزا للشراكة المجتمعية في نبذ هذه الآفة التي تهدد مستقبل المجتمع. 

ودعا المخلافي إلى التكاتف المجتمعي والقيام بدور التوعية بخطر هذه الآفة من قبل الخطباء ومدراء المدارس. 

وخلال التدشين، قدمت عدد من الأوراق تناولت الأضرار الصحية المترتبة على متعاطي المخدرات وآثارها التدميرية على الإنسان  , كما تناولت الجانب القانوني لتعاطي المخدرات، مؤكدة بأن القانون اليمني  يُجرم تعاطي المخدرات ويتخذ إجراءات وعقوبات ضد من يتناولها أو يروج لها.

كما فتح باب النقاش والاستماع لعدد من المداخلات التي تصب في إنجاح الحملة التوعوية وتم طرح عدد من المقترحات والخروج بتوصيات ستعاد صياغتها  في إعداد برنامج تدريبي وعملية تأهيل ونزول ميداني بزيارة عددا من المكاتب الحكومية ذات الصلة   والمؤسسات والمنظمات المدنية  للبدء بأنشطة الحملة التوعوية وتحديد الجهات المستهدفة، وفق إعلام شرطة المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account