تعز.. اتحاد وكالات سفر يناشد مكتب الصحة بتوفير لقاح كورونا للمغتربين قبل انتهاء صلاحية إقامتهم
الخميس 01 يوليو ,2021 الساعة: 05:28 مساءً
خاص

ناشد اتحاد "الجند" لوكالات السفر والسياحة بمحافظة تعز، مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، بتوفير الجرعة الاولى من لقاح كورونا للمسافرين المغتربين الذين يقضون اجازاتهم في مناطقهم وتقترب صلاحية إقامتهم في دول الاغتراب وأبرزها السعودية، من الانتهاء. 

وكان مكتب الصحة بتعز قد انهى حملة التطعيم للجرعة الاولى من لقاح كورونا قبل أيام، وبدأ بتطعيم الجرعة الثانية، لكن الكثير من المواطنين والمغتربين لم يتلقوا بعد الجرعة الاولى. 

وقال رئيس اتحاد الجند لوكالات السفر والسياحة بمدينة تعز، فهد السفياني، إن المسافرين للعمل أو أصحاب الزيارات بحاجة لاخذ اللقاح لكوفيد 19، حسب اشتراطات السلطات السعوديه. 
وأوضح السفياني في مذكرة رفعها لمكتب الصحة بتعز، حصل "الحرف28" على نسخة منها، أن هناك الكثير من المسافرين لم يتبق من فترة صلاحية اقاماتهم وتأشيراتهم الا القليل، وهم لم يتمكنوا بعد من أخذ الجرعة الاولى من لقاح كورونا. 
وأكد ان عدم حصول المغتربين على اللقاح سيطيح باقاماتهم وتاشيراتهم الامر الذي سيشكل عبئا ثقيلا عليهم. 

وسيضطر المواطنون المغتربين اذا ما انتهت صلاحية تأشيراتهم إلى البحث عن تأشيرات جديدة تكلف مبالغ كبيرة. 
وطالب اتحاد "الجند"، مكتب الصحة بوضع الحلول التي تخرج المسافرين من مأزق انتهاء صلاحية الاقامة ، وذلك من خلال توفير اللقاحات وفتح المراكز الصحيه للتطعيم لمدة اسبوع كاحد أدنى. 

وتوقفت حملة تطعيم الجرعة الاولى من لقاح كورونا في تعز قبل ايام، رغم الازدحام الشديد لطالبي الجرعة، ومعظمهم من المواطنين المغتربين في السعودية الذين جاؤوا لقضاء اجازة ولم يتمكنوا من العودة بسبب عدم حصولهم على اللقاح. 

وتمنع الدول بما فيها السعودية التي تضم معظم المغتربين اليمنيين، المسافرين الذين لم يتلقوا تطعيم كورونا من الدخول إلى اراضيها. 

ويرجع انتهاء حملة تطعيم الجرعة الاولى الى قلة الجرعات التي حصلت عليها اليمن، فرغم أن عدد سكان البلاد 30 مليونا، لم تحصل الحكومة سوى على 360 ألف جرعة من اللقاح عبر منظومة (كوفاكس) العالمية، تم توزيعها على المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية. 


Create Account



Log In Your Account